الإقتصاد

السعودية تعزز علاقاتها الاقتصادية العالمية

باريس- واس

شارك وزير الاقتصاد والتخطيط فيصل بن فاضل الإبراهيم في الاجتماع الوزاري لمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، والذي أقيم في العاصمة الفرنسية باريس، حول دور السلوك التجاري المسؤول في الاقتصاد العالمي ومساهمة القطاع الخاص في الاستدامة والنمو الاقتصادي.

وخلال زيارته الرسمية لجمهورية فرنسا، قام الوزير بلقاءات مكثفة، حيث استعرض مع الأمين العام للمنظمة، ماتياس كورمان، التقدم الاقتصادي في المملكة في إطار رؤية المملكة 2030، وأوجه التعاون المشترك بين المملكة والمنظمة، كما التقى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض، ديميتري كيركنتزس. وجرى خلال اللقاء بحث ملف استضافة المملكة لمعرض الرياض إكسبو 2030.

وضمن سلسلة اجتماعاته مع الوفود ناقش الوزير الإبراهيم مع الرئيس التنفيذي لشركة إيجيس ورئيس مجلس الأعمال السعودي الفرنسي، لوران جيرمان، جهود المملكة الرائدة في تمكين القطاع الخاص في إطار رؤية المملكة 2030. كما التقى كل من وزير الاقتصاد والمالية والسيادة الصناعية والرقمية الفرنسي برونو لومير، ووزير الاقتصاد والعمل بجمهورية النمسا، مارتن كوشر، والوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار في المملكة المغربية، ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية في سويسرا، ووزير الخارجية والتجارة المجري. وجرى بحث تعزيز العلاقات الاقتصادية والتطورات ذات الاهتمام المشترك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *