الرياضة

برشلونة يفتقد جوهرته بيدري أمام قادش

البلاد – جدة

يواجه برشلونة المتصدر نظيره الأندلسي قادش، ويستضيف أتلتيكو مدريد فريق أتلتيك بيلباو مساء اليوم في المرحلة الـ 22 من الدوري الإسباني.
وبعد تعادله بصعوبة مع مانشستر يونايتد في الملحق المؤهل لدور الـ 16 في يوروباليغ، يأمل الفريق الكاتالوني بأن يواصل تصدره ترتيب الليغا ومسيرته الناجحة نحو اللقب لأول مرة منذ عام 2019م؛ إذ يبتعد بفارق 8 نقاط عن غريمه ريال مدريد.

ولم يخسر البارسا أيًا من مبارياته الـ 17 الأخيرة في مختلف المسابقات، لكنه تعرّض لانتكاسة بإصابة لاعبه المؤثر الشاب بيدري خلال التعادل مع مانشستر يونايتد، ما اضطر لخروجه في أواخر الشوط الأول، قبل أن يعلن فريقه عن تعرضه «لإصابة في العضلة الخلفية لفخذه اليمنى».
وفي حين لم يحدد فترة غيابه، قدرت الصحف الكاتالونية الفترة بين 3 و4 أسابيع، ومن غير المتوقع بالتالي أن يكون متاحاً للمشاركة في مباراة الإياب ضد يونايتد الخميس المقبل على ملعب “أولد ترافورد”، علماً أن الشاب الآخر غافي سيغيب للإيقاف، ما قد يشكل ضربة لبرشلونة في مشواره القاري.


ومع استمرار غياب الجناح الفرنسي عثمان ديمبيليه ولاعب الوسط المخضرم سيرجيو بوسكيتس للإصابة، سيأمل برشلونة ألا يؤثر غياب بيدري على مردوده بعد أن سجل 6 أهداف في الدوري هذا الموسم، بينها 3 في آخر 5 مباريات. ويحتل قادش المركز الـ 16 برصيد 22 نقطة على بُعد نقطتين فقط من منطقة الهبوط.
وفي اللقاء الآخر، يتطلع أتلتيكو مدريد للمحافظة على سجله خالياً من الهزائم في الدوري للمباراة السادسة على التوالي، عندما يستقبل أتلتيك بلباو السابع في مواجهة حذرة على ملعب “واندا ميتروبوليتانو”.

وتعود هزيمة فريق المدرب سيميوني الأخيرة إلى سقوطه أمام برشلونة 1-0 في المرحلة الـ 16، وحقق بعدها 3 انتصارات وتعادلين.
وسيحاول أتلتيكو مدريد الاستفادة من غيابه عن المنافسات القارية بعد حلوله رابعاً في مجموعته في دوري الأبطال، من أجل تعزيز مركزه المؤهل إلى دوري الأبطال الموسم المقبل، في ظل ابتعاد ريال بيتيس الخامس بفارق 4 نقاط عنه فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *