الأولى

كوريا الشمالية تطلق صاروخاً بالستياً.. اليابان: قادر على الوصول إلى أمريكا

البلاد – وكالات

أطلقت كوريا الشمالية السبت صاروخاً بالستياً غير محدد، وفق ما أعلن جيش كوريا الجنوبية قبيل مناورات عسكرية أمريكية-كورية جنوبية مقرّرة الأسبوع المقبل في واشنطن وأكد وزير الدفاع الياباني أن الصاروخ قادر على الوصول للبر الأمريكي.

وجاء في بيان لقيادة الأركان المشتركة الكورية الجنوبية أن “كوريا الشمالية أطلقت صاروخاً بالستياً غير محدد نحو بحر الشرق”، في إشارة إلى المساحة المائية التي تعرف أيضا ببحر اليابان.

ومن جانبه قال وزير الدفاع الياباني ، إن الصاروخ الكوري الشمالي الذي أطلق اليوم كان قادرا على الوصول إلى البر الرئيسي للولايات المتحدة.

وأعلن  جيش كوريا الجنوبية ، في بيان صادر عنه اليوم السبت، أن كوريا الشمالية أطلقت صاروخا باليستيا غير محدد باتجاه البحر الشرقي.

 وفي السياق ذاته أكدت القوات البحرية اليابانية، في بيانها اليوم السبت، أن كوريا الشمالية    أطلقت ما يعتقد أنها صواريخ باليستية.

وفي الثاني من شهر فبراير الجاري، أعلنت سيول أن  كوريا الشمالية أطلقت، 10 صواريخ على الأقل من مختلف الأنواع، بعد فترة وجيزة من تأكيدها سقوط صاروخ باليستية للمرة الأولى بالقرب من المياه الإقليمية الكورية الجنوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *