الرياضة

بمشاركة عالمية وجوائز 5 ملايين دولار.. اليوم.. انطلاق بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للجولف

البلاد- جدة

تنطلق اليوم “الخميس” منافسات بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية 2023م وتستمر حتى يوم الأحد المقبل، وتقام منافساتها بنادي وملعب رويال غرينز في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية. وتأتي النسخة الرابعة من بطولة أرامكو السعودية النسائية لتطوير رياضة جولف السيدات، واستكمالاً للنجاح الكبير، الذي تحقق في النسخ السابقة، التي انطلقت عام 2020م؛ حيث توجت بها الدنماركية إيميلي بيدسن، فيما حققت النسخة الثانية النيوزيلندية ليديا كو، بينما توجت الإنجليزية جورجيا هال بآخر نسخ البطولة عام 2022م.

نخبة اللاعبات العالميات..
تشارك في نسخة البطولة 2023م، ما يقارب من 120 لاعبة من نخبة أسماء الجولة والمصنفات العالميات؛ من بينهم النيوزيلندية “ليديا كو” المصنفة الأولى عالمياً، والتايلاندية “أثايا ثيتيكول” المصنفة الرابعة عالمياً، والأمريكية “ليكسي تومبسون” المصنفة السابعة عالمياً، للمنافسة على مجموع جوائز هو الأكبر في تاريخ الجولة الأوروبية للسيدات بواقع 5 ملايين دولار أمريكي، ويتساوى مع مجموع جوائز بطولة السعودية الدولية للرجال.
ويمكن لجماهير ومحبي رياضة الجولف التوجه لبطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية للحصول على التجارب الترفيهية المتنوعة التي تناسب جميع أفراد العائلة، التي ستضمن قضاءهم لأوقات ممتعة خلال تواجدهم في منطقة الجماهير وحول الملعب.


“رويال غرينز” عالمي..
يعد نادي وملعب “رويال غرينز” أول ملعب حديث للجولف بالسعودية تم بناؤه للبطولات النسائية والرجالية، ويتكون الملعب من 18 حفرة إلى جوار نادي “ريفي” وبإطلالة بانورامية مميزة على سواحل البحر الأحمر، ويشكل تحدياً لأبرز نجوم اللعبة العالميين بما يعرضه من مكتسبات ومخاطر عالية. كما تم ترشيح النادي كأفضل نادي جولف في العالم خلال حفل توزيع جوائز الجولف العالمية 2019م، حيث أشاد به نجوم عالميون؛ أبرزهم داستن جونسون وبروكس كوبكا وفيل ميكلسون وسيرجو جارسيا.

أهم بطولات الجولة الأوروبية..
يُذكر أن بطولة أرامكو السعودية النسائية الدولية أحد أهم بطولات الجولف العالمية المقامة تحت مظلة الجولة الأوروبية للسيدات، التي وصل مجموع جوائزها إلى 5 ملايين دولار، بما يعادل خمسة أضعاف ما كانت عليه في النسخ الماضية، حيث إن هذه الزيادة تضع البطولة في المرتبة الثالثة من ناحية أعلى المنافسات دخلاً ضمن الجولة الأوروبية لجولف السيدات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *