الرياضة

“القاضية” تودي بحياة ملاكمة مصري

البلاد- القاهرة
بعدما أعلنت اللجنة الأولمبية المصرية، أمس الأول عن وفاة الملاكم الشاب رامز حسام لاعب نادي اتحاد الشرطة الرياضي، بعد نقله إلى العناية المركزة بالمستشفى الجامعي في مدينة طنطا، وجه وزير الشباب والرياضة المصري أشرف صبحي بتشكيل لجنة من المتخصصين لتقصي الحقائق وتحديد أسباب وفاة الملاكم الشاب بعد خسارة نهائي بطولة الجمهورية للشباب بالضربة القاضية.

ولم تكشف اللجنة الأولمبية عن سبب وفاة الملاكم، الذي خسر نهائي بطولة الجمهورية لمواليد 2006 وزن 75 كغم، بينما قال الاتحاد المصري للملاكمة، إنه توفي “متأثراً بإصابته في بطولة الجمهورية”.

 

كان الاتحاد المصري للملاكمة ذكر في بيان إعلامي، الثلاثاء، أن رامز حسام شارك في منافسات وزنه ولعب أربع مباريات في دور الـ 16، وربع النهائي ونصف النهائي والنهائي، ولم تظهر عليه أي أعراض صحية، وكان يتم الكشف علي جميع اللاعبين قبل كل مباراة.

وأضاف البيان “في الدور النهائي تم الكشف الطبي الظاهري علي جميع المشاركين ولم تظهر عليهم أي أعراض أو إصابات، علماً بأنه لا يسمح بمشاركة أي ملاكم في أي بطولة محلية إلا بعد الحصول على شهادة طبية من طبيب النادي، أو الهيئة تفيد بأن اللاعب لائق طبياً لخوض هذه البطولة، وذلك طبقاً لقواعد الاتحاد الدولي للملاكمة”.

وعن المباراة النهائية قال البيان “في هذه المباراة شارك اللاعب، لكنها لم تستكمل لعدم التكافؤ في الجولة الأولى، ونزل اللاعب من الحلقة وهو سليم إلى غرفة تغيير الملابس، ثم بعدها بساعة شعر بآلام في الرأس وعلى الفور نقل إلى المستشفى العسكري الذي يبعد عن مكان المباراة خمسة‏ أمتار فقط، وتم إجراء الإسعافات الأولية للاعب، ولكن وجه الأطباء بنقله إلى المستشفى الجامعي؛ نظراً لإمكاناته الحديثة في التعامل مع مثل هذه الحالات، وبعد إجراء الأشعة اللازمة أوصى فريق الأطباء بعمل جراحة لوقف النزيف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *