متابعات

مهرجان البن يستقبل المسافرين بالقهوة السعودية

البلاد ـ جازان

يعد مهرجان البن الخولاني السعودي في نسخته العاشرة والذي يواصل فعالياته هذه الأيام، أحد عوامل الجذب السياحي للتعريف بمحافظات المنطقة، فضلا عن التعريف بهذا المنتج ووضعه على مصاف العالمية، فضلاً عن إبراز هوية القهوة السعودية، وليس هذا فحسب بل أن المهرجان، الذي ينظِّمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان بالتعاون مع محافظة الدائر بني مالك، أولى اهتماماً ببرامج مسرح الطفل، عبر حُزمة من الفعاليات المسرحية الهادفة لتنمية ثقافة الأطفال واكتشاف وتعزيز مهاراتهم.
وتتنوع برامج مسرح الطفل لتشمل حكايات الأجداد، وفعالية “سمعنا صوتك يا بطل” لاكتشاف المواهب الفنية، إلى جانب مسابقات متنوعة في قوة التحدي والخدع البصرية ومعاً نفوز وألعاب الخفة وتحدي المخاطر، فضلاً عن المسابقات الشعبية والثقافية والعروض الترفيهية للأطفال.


وتشمل فعالية مسرح الطفل ضمن برامج المهرجان الطفل والأسرة معاً، العديد من العروض اليومية، والمسابقات المتنوعة، وتقديم الهدايا التشجيعية للمشاركين من الأطفال.
وفي سياق آخر استقبل مهرجان البن السعودي، المسافرين القادمين في مطار الملك عبدالله بن عبدالعزيز بجازان، بالقهوة السعودية، تكريماً وترحيباً بهم.
وأوضح مهرجان البن –عبر حسابه بموقع تويتر- مواصلة أنشطته الثقافية والترفيهية والرياضية، حيث شاركت محافظة أحد المسارحة بإبداعها في أهازيج البن، عبر مسرح المهرجان.
كما شاركت صحة جازان ممثلة بمستشفى بني مالك العام، في مهرجان البن العاشر وذلك بعددٍ من الأركان التوعوية والاستشارات الطبية والدوائية، وحملة للتبرع بالدم وخدمة فحص ما قبل الزواج والخدمات الإشعاعية.
ويشارك في المهرجان الذي يقام بمحافظة الداير أكثر من 100 مزارع، يعرضون أكثر من 500 طن من أجود أنواع البن الذي تنتجه محافظات القطاع الجبلي بمنطقة جازان، إلى جانب أركان الجهات الحكومية ورواد الأعمال والشركات العالمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *