المحليات

أرامكوا تنشئ مركزا كبيرا لذوي الإعاقة في الأحساء

البلاد- متابعات

أعلن رئيس أرامكو السعودية وكبير إدارييها التنفيذيين، المهندس أمين حسن الناصر، عن إنشاء مركز كبير للأشخاص ذوي الإعاقة في الأحساء، يقدم خدمات تعليمية وعلاجية وسلوكية نوعية بمواصفات عالمية، ويوفر فرص التدريب التقني والمهني لأصحاب الإعاقات المختلفة.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح منتدى الأحساء للاستثمار الذي تُنظّمه غرفة الأحساء، في دورته السادسة، برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، وبمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين والخبراء والمستشارين ونخبة من رؤساء الشركات والمديرين التنفيذيين المحليين والعالميين ورجال وسيدات الأعمال.

وقام المركز الجديد على مرحلتين؛ ومن المتوقع أن تستوعب المرحلة الأولى 330 طالبا وطالبة، ومن المخطط أن تنتهي في 2025، وتضم خطط المرحلة الثانية العدد نفسه، وبإجمالي 660 مستفيدا. ومن المتوقع أن تزيد مساحة المركز على 60 ألف متر مربع، في قلب مجمع المبرز التابع لأرامكو السعودية.

وقال الناصر: “تسعى أرامكو السعودية إلى التركيز على قدرات أبنائنا وبناتنا ذوي الإعاقة، وتأهيلهم وتدريبهم وإكسابهم المهارات التي تمكّنهم من دخول سوق العمل والعيش بحياة كريمة”.

وأضاف: “يُدرك المتابع للتحولات التي تشهدها الأحساء مؤخرًا، أنها أرضٌ للفرص الاستثمارية الواعدة، بنصيب وافر من النفط والغاز التقليدي وغير التقليدي، وقطاع زراعي غني بثرواته، وقطاع تراثي زاخر وسياحي يبشر بالخير، إضافة إلى موقعها الاستراتيجي ووجود ميناء العُقير، ما جعل الأحساء مركزًا مهمًا للتبادل التجاري”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *