متابعات

اليوسفي يعزز نضارة البشرة ويؤخر الشيخوخة

البلاد ـ جدة

تعتبر فاكهة اليوسف أفندي “اليوسفي” من فواكه فصل الشتاء، ويمتاز بخصائصه التي تجعله من الفواكه المهمة لصحة الإنسان، خصوصاً أنه من الفواكه الغنية بمضادات الأكسدة التي تساعد على تحسين مناعة الجسم، كما تلعب مضادات الأكسدة دوراً في الوقاية من الكثير من الأمراض، وتعزيز نمو خلايا الجسم، لتصبح إحدى الأطعمة المفضلة لدى الكبار والصغار. وإذا نظرنا إلى فوائد اليوسفي نجد أنه غني بمضادات الأكسدة الحمضية الأخرى، مثل الهسبريدين، والناريروتين، والبيتا كاروتين، والتي تعمل على تحسين عملية الأيض، وغني بعناصر معدنية مهمة مثل الكالسيوم والمغنسيوم والبوتاسيوم.

كما يعمل تناول اليوسفي قبل النوم على تعزيز نضارة البشرة، لاحتوائه على فيتامين ج، والذي يحمي البشرة من الضرر الناتج من العرض لأشعة الشمس، ويحفز إنتاج الإيلاستين الذي يعمل على زيادة النضارة وتأخير علامات الشيخوخة على الوجه.

ويؤكد الأطباء أن اليوسفي يقدم الكثير للجسم منها أنه يساهم في، تعزيز صحة القلب حيث إن تناول اليوسفي قبل النوم يعمل على تعزيز صحة القلب، لاحتوائه على مركبات الفلافونويد، التي تمتلك خصائص مضادة للأكسدة تخفض مستويات الكوليسترول، ما يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

كما أن تناول اليوسفي قبل النوم، يحمي أَيْضاً من الإصابة بالسرطان، لأنه يحتوي على العديد من المركبات مثل التانجيريتين، والليمونويد، والفلافونويد، والكومارين، التي تقلل من الإصابة بالسرطان وإن أنواعه. من ناحية أخرى، فإن من أهم فوائد تناول اليوسفي قبل النوم، أنه يعمل على تأخير بداية ظهور مرض ساد العين والتنكس البقعي، لاحتوائه على فيتامين ج، وسي، وفيتامين أ، الذي يحافظ على صحة الشبكية والقرنية، ما يقي من الإصابة بجفاف العين.


كما يعزز تناول اليوسفي لَيْلاً صحة خلايا الدم الحمراء، لأنه يحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك، ليعمل على إصلاح الخلايا ونمو الأنسجة، وتعزيز عملية امتصاص الحديد من الطعام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *