الرياضة

بعد تحقيقه ثاني العالم.. الزعيم و التورنيدو يسجلان أرقاماً قياسية في مونديال الأندية

جدة – هلال سلمان

حقق الهلال جملة من الانفرادات والأرقام القياسية، بعد أن أنهى كأس العالم للأندية التي احتضنتها المغرب في المركز الثاني بخسارته أمام ريال مدريد 5-3.
وبات الهلال أول فريق سعودي يحقق وصافة مونديال الأندية، وهو ما يرفع سقف الطموح في المشاركات القادمة له وللأندية السعودية، كما أصبح أكثر فريق سعودي مشاركة في البطولة بعد أن سجل مشاركته الثالثة.
وأضاف “الزعيم “رقمًا آخر، بعد أن أصبح أكثر الفرق السعودية انتصارًا في كأس العالم للأندية بـ 3 انتصارات، تغلب فيها على الترجي التونسي والجزيرة الإماراتي وفلامنغو البرازيلي، كما تغلب بركلات الترجيح على الوداد المغربي في مباراة تدون رسميًا في السجلات بنتيجة التعادل.


وكان الهلال أول فريق سعودي يحقق الفوز على منافس برازيلي، بعد أن تغلب على فلامنغو 3-2، وثاني فريق عربي يحقق الانتصار على الأندية البرازيلية بعد الرجاء المغربي الذي فاز على أتلتيكو مينيرو في نسخة عام 2013م، إذا أعتبرنا نتيجة مباراة الأهلي المصري وبالميراس في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع عام 2020م تعادلاً، والتي حسمت المركز الثالث لصالح الأهلي المصري بركلات الترجيح 3-2، بعد أن انتهت المباراة بتعادل الفريقين سلبياً.
ويمتلك الهلال أكبر فوز في البطولة بعد تغلبه على الجزيرة الإماراتي 6-1، كما أنه أكثر الفرق هزًا لشباك البطل ريال مدريد بعد أن سجل في مرماه 3 أهداف.
وهناك العديد من الأرقام الفردية لنجوم الزعيم، أبرزها للنجم سالم الدوسري هداف العرب في مونديال الأندية، بعد أن عادل رقم النجم المصري محمد أبوتريكة، ولكل منهما 4 أهداف، كما أن “التورنيدو” هو أول لاعب سعودي يسجل في ثلاث نسخ مختلفة من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *