الدولية

أمريكا تمنح ترخيصًا مؤقتًا لدخول مساعدات الإغاثة لسوريا

البلاد- وكالات

سمح مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لوزارة الخزانة الأمريكية (أوفاك)، بموجب ترخيص ولمدة 180 يوما بإتمام جميع المعاملات المتعلقة بالإغاثة من الزلزال لسوريا، والتي كانت محظورة بموجب العقوبات.

وبعد أن أعرب نائب وزير الخزانة والي أدييمو عن تعازي المكتب للشعبين التركي والسوري “إثر الخسائر المأساوية في الأرواح والدمار بعد الزلزال المدمر”، أوضح أنه “في حين يقدم الحلفاء الدوليون والشركاء الإنسانيون المساعدة للمتضررين، فإن العقوبات الأمريكية على سوريا لن توقف مساعي الإغاثة”.

وشدد ادييمو في تصريحات نقلها موقع “الحرة” الأمريكي على أن “العقوبات الأمريكية تستثني أساساً الكثير من البرامج الإنسانية المقدمة لسوريا”، متابعا أن “وزارة الخزانة أصدت ترخيصا حتى يتمكن أولئك الذين يقدمون المساعدة من إتمام أهدافهم وإنقاذ الأرواح وإعادة البناء.

وأشار إلى أن “برامج العقوبات الأمريكية لا تستهدف المساعدات الإنسانية المشروعة، بما في ذلك أعمال الإغاثة في حالات الكوارث”، موضحا أنه لطالما امتلكت الحكومة الأمريكية العديد من التراخيص التي تسمح بإتمام أعمال إنسانية مماثلة، وتشمل أيضا المناطق التي يسيطر عليها النظام السوري.

وأكد أوفاك أن الهدف من العقوبات لا يزال قائما لكنه لا ينبغي أن تمنع العقوبات المساعدات للإنقاذ بعد هذه الكارثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *