التكنولوجيا

ترقية ويندوز 10 لـ 11 مجانا.. تعرف على الخطوات

البلاد- متابعات

أتاحت شركة مايكروسوفت في نهاية عام 2022 إمكانية الترقية إلى نظام التشغيل ويندوز 11 من نظام ويندوز 10 مجانًا، طالما أن جهازك متوافق ويلبي متطلبات الترقية

وستكون عملية الترقية مشابهة لتحديث ويندوز 10 العادي، حيث تقدم مايكروسوفت عدة طرق لتنزيل نظام ويندوز 11 يدويًا، منها: استخدام تطبيق (Installation Assistant) الذي يتيح لك تنزيل النظام وتثبيته كترقية من خلال قسم تحديث ويندوز (Windows Update)  في الإعدادات، أو استخدام (أداة إنشاء وسائط ويندوز 11) التي تعمل على أتمتة عملية إنشاء محرك تثبيت USB قابل للتمهيد، أو تنزيل ملف ISO للتثبيت.

ويجب أن يعمل حاسوبك بنظام التشغيل Windows 10 إصدار 2004، أو أي إصدار أحدث إذا كنت ترغب في الترقية مجانًا من خلال قسم (Windows Update) في الإعدادات. كما يوجد بعض المواصفات التقنية التي يجب توفرها في حاسوبك، وهي:

أن يعمل الحاسوب بمعالج سرعته 1 جيجاهرتز أو أسرع، ويكون ثنائي النوى أو أكثر. وأن تكون بنية المعالج 64 بت أو نظام على شريحة (SoC).، وأن تكون السعة التخزينية أو محرك الأقراص في حاسوبك بسعة 64 جيجابايت أو أكثر، وأن يحتوي حاسوبك على مساحة خالية في القرص تبلغ 9 جيجابايت لتنزيل Windows 11، يكون برنامج النظام الثابت UEFI قادرًا على التمهيد الآمن.

كما يتطلب أن يكون معالج الأمان (TPM) إصدار 2.0، وأن تكون بطاقة الرسومات متوافقة مع DirectX 12 أو إصدار أحدث، وتكون شاشة الحاسوب قياسها أكبر من 9 بوصات، وتكون بدقة 720بكسًلا على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *