الأولى

روسيا توجه تحذير شديد اللهجة لبريطانيا.. هذا الأمر عواقبه خطيرة

البلاد – وكالات

وجهت وزارة الخارجية الروسية تحذيراً شديد اللهجة إلى بريطانيا، خلال الساعات القليلة الماضية، بعد أنباء عن اعتزام المملكة المتحدة تزويد القوات الأوكرانية بطائرات قتالية حديثة، الأمر الذي أكدت موسكو أنه ستكون له عواقب عسكرية وسياسية على القارة الأوروبية، وعلى العالم بأسره.

وجاء في بيان للسفارة الروسية في لندن، أوردته وكالة «تاس» الرسمية، صباح اليوم الخميس: «نود أن نذكر المسؤولين بريطانيا  أنه بناءً على ضميرهم بخصوص هذا الأمر، فإنه سيكون هناك حصاد دموي للجولة التالية من التصعيد»، في إشارة إلى احتمالات تزويد أوكرانيا بمقاتلات بريطانية.

وأشارت السفارة الروسية، في بيانها، إلى أن مزيداً من التصعيد للأزمة الأوكرانية، ستكون له «عواقب عسكرية وسياسية» على القارة الأوروبية والعالم بأسره، وأضافت أنه «لدى روسيا ما ترد به على أي خطوات غير ودية من الجانب البريطاني»، حسبما نقلت قناة “روسيا اليوم”.

وأثناء زيارته للمملكة المتحدة أمس الأربعاء، التقى الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، رئيس الوزراء البريطاني، ريشي سوناك، وعدداً من المسؤولين في لندن، حيث طلب من حلفاء بلاده تزويد القوات الأوكرانية بمزيد من العتاد العسكري، كما طلب دعم أوكرانيا بطائرات قتالية.

ورد «سوناك» على طلب «زيلينسكي» بأنه لا يستبعد شيئاً فيما يتعلق بالمساعدة العسكرية لأوكرانيا، وقال في مؤتمر صحفي مشترك، إن مسألة تزويد أوكرانيا بطائرات مقاتلة كانت جزءاً من النقاشات، التي دارت خلال لقاءات الرئيس الأوكراني مع المسؤولين في الحكومة البريطانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *