الرياضة

الهلال يكتب التاريخ ويتأهل لنهائي مونديال الأندية

جدة – هلال سلمان

حقق فريق الهلال إنجازًا تاريخيًا بعد تأهله إلى نهائي كأس العالم للأندية؛ كأول فريق سعودي يحقق ذلك، بعد تغلبه على فريق فلامنغو البرازيلي (3-2) في نصف النهائي الذي أقيم أمسية الثلاثاء في ملعب ابن بطوطة بمدينة طنجة المغربية.

وينتظر (زعيم آسيا) الفائز من مباراة الأهلي المصري وريال مدريد الليلة في نصف النهائي الآخر.
تقدم الهلال مبكرًا بهدف من ركلة جزاء سجلها سالم الدوسري في الدقيقة الرابعة، وبعدها ضغط فلامنغو على مرمى المعيوف إلى أن تمكن من تسجيل هدف التعادل بواسطة بيدرو الذي سدد كرة زاحفة على يمين حارس الهلال في الدقيقة 20، وفي الوقت بدل الضائع احتسب الحكم ركلة جزاء للهلال بعد إعاقة فييتو من قبل جيرسون، الذي منحه الحكم بطاقة حمراء بعد الرجوع لتقنية الفار، وسجل سالم هدفه الشخصي الثاني والهدف الثاني لفريقه لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال (2-1).

وفي الشوط الثاني، لعب الهلال بتوازن أكبر مستغلًا النقص العددي في صفوف منافسه، وأهدر خليفة الدوسري فرصة الهدف الثالث بعد عمل مميز من ماريغا، قبل أن يخرج مصابًا ونزل مكانه ناصر الدوسري.

ثم سجل فييتو هدف الهلال الثالث بعد هجمة مرتدة مميزة وتمريرة سالم، ليسدد الأرجنتيني بقوة في الشباك (د 70)، وقلص بيدرو الفارق لفلامنغو بتسجيله الهدف الثاني في الوقت بدل الضائع من زمن الشوط الثاني، لكن الهلال حافظ على فوزه ليسجل تأهلًا تاريخيًا للكرة السعودية التي ستتواجد في النهائي لأول مرة.

* سالم هداف العرب مناصفة مع أبو تريكة..

عادل سالم الدوسري رقم أسطورة الكرة المصرية محمد أبو تريكة، الهداف التاريخي للعرب في مونديال الأندية، بعد أن أحرز رابع هدف له في البطولة.

وبات سالم أول لاعب عربي يسجل في كأس العالم للمنتخبات ثم كأس العالم للأندية، كما بات خامس لاعب يسجل في 3 نسخ مختلفة من مونديال الأندية، بعد كل من كريستيانو رونالدو وغاريث بيل (ريال مدريد) وليونيل ميسي (برشلونة) وحسين الشحات (العين الإماراتي والأهلي المصري).
كما أصبح (التورنيدو) أكثر لاعب سعودي تسجيلًا للأهداف في البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *