الإقتصاد

وزير الاستثمار البريطاني: نتطلع لمضاعفة الاستثمار مع المملكة.. و”نيوم” مستقبل البشرية

البلاد- متابعات

أكد وزير الاستثمار البريطاني، دومينيك جونسون أن المملكة المتحدة تتطلع لمضاعفة حجم التبادل التجاري مع السعودية في السنوات المقبلة نظرا للطلب الهائل على البنية التحتية والخدمات والتحول إلى اقتصاد خال من الكربون.

وقال جونسون في لقاء مع قناة “العربية”: أنا متحمس جدا للفرص المتاحة، شخصيا كنت في السعودية لسنوات عديدة، أرى دولة تحولت بالفعل بفضل قيادتها، كما أقول، فإن الذهاب إلى معرض نيوم، لا أزال مصدوما من خلال حجم المشروع، مدينة بطول 170 كم، وأريد شراء شقة هناك بمجرد أن تصبح جاهزة، ستكون مكانا رائعا للعيش فيه، إنها مستقبل البشرية”.

وأشار أن حجم التجارة بين بريطانيا والسعودية يبلغ حاليا نحو 15 مليار جنيه إسترليني، وأنه بالإمكان زيادة هذا الرقم بشكل جوهري، ولدينا طموح لمضاعفة هذا الرقم في السنوات المقبلة، نظرا للطلب الهائل على البنية التحتية والخدمات والتحول إلى اقتصاد خال من الكربون، لهذا البلد غير العادي.

وتابع: “أعلم أن المملكة المتحدة يمكنها حقا المساعدة في هذه الرحلة، لذا فأنا أتطلع لزيادة حجم التجارة مع السعودية بشكل جوهري، وأيضا الاستثمارات”.

وأوضح أن المملكة العربية السعودية مستثمر مهم للغاية للمملكة المتحدة، ويوجد الكثير من الفرص في مجال التكنولوجيا العالية والبحث والتطوير تستثمر بها، والبدء في صنع الأشياء على أرض الواقع هنا في السعودية، لذا التصنيع في السعودية باستخدام التقنية البريطانية هي رؤية عظيمة.

وأضاف: نحن متحمسون جدا للاستثمار في التكنولوجيا النظيفة، وبالتالي فإن الانتقال إلى عالم خال من الكربون هو أمر مهم جدا للنجاح الاقتصادي طويل الأجل لهذه الأمة العظيمة، لقد استثمرنا في الهيدروجين والتقاط الكربون، والرياح البحرية والبرية على مدار الـ 25 عاما الماضية وفي الانشطار النووي والتطور الذي تم في الانشطار، لذا فإن الطاقة هي أحد المجالات الأساسية التي نهتم بإقامة شراكات قوية بخصوصها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *