الرياضة

تاليسكا وحمدالله مرشحان لأفضلية يناير آسيوياً

جدة – هلال سلمان

يتنافس مهاجما النصر والاتحاد، تاليسكا وعبدالرزاق حمدالله، مع مرشحين آخرين، على جائزة أفضل لاعب في شهر يناير الماضي عن منطقة غرب القارة، بحسب ترشيحات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وفتح الاتحاد الآسيوي باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل لاعب في منطقة غرب آسيا في شهر يناير، بناء على العديد من المعايير؛ أهمها دور اللاعب في التأثير على نتائج فريقه من خلال تسجيل وصناعة الأهداف، وترتيب الفريق على صعيد المنافسة، بالإضافة إلى أهمية المباريات التي خاضها، ودوره مع منتخب بلاده في المباريات الدولية- إن وجدت.

وبالإضافة لتاليسكا وحمدالله، ضمت قائمة المرشحين كلًا من” إبراهيم بايش (منتخب العراق)، كودجو لابا (العين الإماراتي)، بين مالانغو (قطر القطري)، محمد الواكد (الجيش السوري)، محمد الجعبري (شباب الخليل الفلسطيني)، مهدي عبدالجبار(المنامة البحريني)، الحاج مالك (الأنصار اللبناني) صلاح اليحيائي (منتخب عمان).

وكتب الاتحاد الآسيوي عن حمدالله: “قاد المهاجم المغربي فريقه الاتحاد للتتويج بلقب كأس السوبر بعد أن سجل هدفاً في مرمى النصر خلال لقاء الدور قبل النهائي، بالإضافة لتسجيله هدفي المباراة النهائية في شباك الفيحاء، كما يحتل اللاعب المركز الثاني على لائحة ترتيب هدافي الدوري السعودي برصيد 9 أهداف بعد تسجيله هدفين خلال الشهر الماضي في مرمى كل من الفيحاء والباطن”.
وعن تاليسكا قال: “قاد المهاجم البرازيلي فريقه النصر للمحافظة على صدارة الترتيب العام لمسابقة الدوري برصيد 33 نقطة، بعد أن سجل هدفين في مرمى الطائي خلال الجولة التاسعة، وهدفًا في مرمى الاتفاق في الجولة الرابعة عشرة، ليعزز رصيده أيضاً في قمة ترتيب الهدافين برصيد 14 هدفاً”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *