الدولية

إيطاليا تحذر من هجمات إلكترونية واسعة بأنحاء العالم للحصول على “فدية”

البلاد -وكالات

حذرت الوكالة الوطنية الإيطالية للأمن السيبراني  من هجوم  إلكتروني كبير  مستمر  من برمجيات خبيثة  يؤثر على آلاف الخوادم فى انحاء العالم، مشيرة إلى أن هذا الهجوم يستفيد بثغرة أمنية معروفة ولديها تصحيح أمني منذ عام 2021.

وأشارت صحيفة “المساجيرو” الإيطالية إلى أنه تم  استخدام فيروسات تسمى ب”الفدية” فى الهجوم الإليكترونى على آلاف الخوادم فى العالم ، وهى برمجيات خبيثة قادرة على إصابة نظام الكمبيوتر، في هذه الحالة الخادم، لتشفيره وحظره، وطلب فدية مالية مقابل استرداده.

وتضررت العشرات من المنظمات الإيطالية وتم تحذير العديد من المنظمات الأخرى لاتخاذ الإجراءات المناسبة لحماية نفسها.

وقالت وكالة الأمن الإلكتروني إنه تم اختراق الخوادم في دول أوروبية أخرى مثل فرنسا وفنلندا، وكذلك في الولايات المتحدة وكندا، كما تأثر العشرات من المنظمات الإيطالية على الأرجح بهذا الهجوم. وأبلغ عملاء “تيليكوم إيطاليا” عن مشكلات في الإنترنت في وقت سابق من الأحد، لكن لا يُعتقد بأن ثمة صلة لذلك بالهجوم الذي أبلغت عنه الوكالة.

وأشارت وكالة أنسا الإيطالية إلى أن فريق الاستجابة لحوادث أمن الكمبيوتر الإيطالي ، الجهة المسؤولة عن مراقبة الحوادث والتدخل في حال وقوع هجمات ، اكتشف أن مجرمي الإنترنت تمكنوا من اختراق عشرات الأنظمة ببرمجيات الفدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *