الإقتصاد

مؤتمر “ليب 23” يعلن استثمارات بأكثر من 9 مليارات دولار

البلاد : متابعات

أعلن مؤتمر “ليب 23” الذي تستضيفه الرياض اليوم عن استثمارات تزيد عن 9 مليارات دولار، لدعم التقنيات المستقبلية وريادة الأعمال الرقمية والشركات الناشئة التقنية، تعزيزًا لمكانة المملكة، بصفتها أكبر اقتصاد رقمي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وجاء الإعلان على لسان وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبد الله السواحة، خلال اليوم الافتتاحي للمؤتمر والذي يستمر حتى الخميس القادم.

وأكد أن الاستثمارات والاطلاقات شملت استثمار شركة «MICROSOFT» بمبلغ 2.1 مليار دولار في سحابة عالمية فائقة النطاق في المملكة، واستثمار شركة ORACLE 1.5 مليار دولار لتوسيع أعمالها من خلال إنشاء عدد من المناطق السحابية الجديدة في المملكة، بالإضافة إلى استثمار شركة «HUAWEI» في عروض السحابة في المملكة بقيمة 400 مليون دولار، وإنشاء منطقة سحابية لخدمات شركة «ZOOM» في المملكة بالشراكة مع أرامكو باستثمارات تبلغ 434 مليون دولار، إلى جانب استثمارات عالمية ومحلية بـ 4.5 مليارات دولار في مجالات متعددة.

وأوضح أن تنظيم المملكة لمؤتمر “ليب 23” يُعد تأكيدًا أيضًا للدعم الكبير الذي تحظى به رحلة التحول الرقمي والتقني من لدن سمو ولي العهد، وحرص سموه الكريم على مُواكبة التطورات والمُتغيرات المُتسارعة في العالم تحقيقًا لمُستهدفات رؤية المملكة 2030 في القطاعات الواعدة وتقنيات المُستقبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *