الرياضة

بختام الدور الأول.. النصر بطل شتاء روشن

جدة – هلال سلمان

اشتد الصراع على قمة ترتيب دوري روشن للمحترفين، بعد ختام الدور الأول منه، حيث اعتلى النصر الصدارة ونال لقب “بطل الشتاء” رغم تعثره بالتعادل مع الفتح 2-2، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة، وهو نفس رصيد الشباب والاتحاد لكنه يتفوق عليهما بفارق الأهداف.
ويمتلك النصر فارق أهداف بين ما له وما عليه يبلغ +22، مقابل +19 للشباب، و+18 للاتحاد، وذلك بعد فوز الشباب على ضمك 2-1 والاتحاد على الطائي 1-0، ما يشعل صراع القمة في الجولات المقبلة بين ثلاثي الصدارة.

هدف أول لرونالدو
تعادل النصر بصعوبة كبيرة مع الفتح 2-2 وجاء هدف الإنقاذ قبل انتهاء المباراة من ركلة جزاء افتتح بها النجم البرتغالي رونالدو سجله من الأهداف مع (العالمي)، لكن الفريق سيفتقد خدمات هداف الدوري تاليسكا الذي نال بطاقة حمراء ستغيبه عن مباراة الوحدة المقبلة، ما يضع عبئًا ثقيلًا على كاهل “صاروخ ماديرا”، خصوصا أن البرازيلي لعب دور المنقذ في المباريات الأخيرة.
وكعادته، فاز الشباب على ضمك ليلحق بالنصر نقطيًا، حيث لم يسبق لـ “مارد الجنوب” أن حقق أي انتصار على “الليوث” في دوري المحترفين خلال 8 مواجهات.
وحقق الاتحاد فوزًا صعبًا للغاية على الطائي جاء في الوقت القاتل بتسديدة نجمه البرازيلي كورونادو، ليكمل “العميد” سلسلة من 8 مباريات لم يخسر فيها خارج ملعبه، ويرد الدين لـ (الحواتم) بعد مباراة “بوصلة الدوري” الشهيرة في نهاية الموسم الماضي.
ويحتل الهلال المركز الرابع برصيد 32 نقطة أي بفارق نقطتين فقط عن ثلاثي الصدارة رغم غيابه عن الجولة بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية، ويأتي التعاون خامسًا برصيد 30 نقطة بعد فوزه الصعب على الباطن 1-0، وهذا الخماسي يبتعد عن بقية الفرق في سلم الترتيب.

تقارب بين فرق الوسط
يعتبر التقارب النقطي ميزة للفرق التي تحتل مراكز وسط الترتيب، ويتساوى الفتح وأبها في المركزين السادس والسابع تواليا ولكل منهما 22 نقطة، وخلفهما ضمك الثامن بـ 21 نقطة، ثم الاتفاق تاسعًا برصيد 19 نقطة، وفي المركزين العاشر والحادي عشر يتساوى الطائي والفيحاء بـ 18 نقطة لكل منهما.
ويأتي الرائد في المركز الـ 12 برصيد 16 نقطة ثم الوحدة بـ 15 نقطة، وتسجل نتائجهما بالإضافة إلى الطائي تراجعًا ملحوظًا، فالأخير خسر آخر 5 مباريات وعلى (الأشهب) تدارك أوضاعه في الدور الثاني، فيما خسر كل من الرائد والوحدة آخر مباراتين ليقتربا من مراكز الخطر.

ثلاثي القاع مطالب بتحسين النتائج
بقي الثلاثي الخليج والعدالة والباطن في قاع الترتيب؛ إذ يحتل “الدانة” المركز الـ 14 برصيد 13 نقطة، بعد عودته لدوامة الخسائر بسقوطه أمام أبها، لكن مؤشره في تصاعد بعد التعاقدات الأخيرة، فيما يتهدد الخطر فريقي العدالة الـ 15 بـ 9 نقاط، والباطن متذيل الترتيب بـ 3 نقاط، وعليهما أن يتداركا الأوضاع ويحسنا من نتائجهما في الدور الثاني إذا ما أرادا البقاء في دوري الأضواء.


تاليسكا يغرد خارج السرب
سجل تاليسكا هدفه الـ 13 وواصل تصدره ترتيب الهدافين، بفارق 3 أهداف عن مواطنه كارلوس جونيور هداف الشباب، ويأتي عبدالرزاق حمدالله نجم الاتحاد ثالثًا بـ 9 أهداف، ثم إيغالو لاعب الهلال بـ 8 أهداف، ويشكل إيقاف هداف النصر في الجولة المقبلة فرصة لملاحقيه لتقليص الفارق معه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *