الرياضة

الإعلام الإسباني يحذر الميرنجي.. بنزيما وهازارد وميندي.. أبرز غيابات الريال أمام الأهلي

البلاد – جدة

يستعد فريق ريال مدريد الإسباني لملاقاة نظيره الأهلي المصري، في نصف نهائي كأس العالم للأندية يوم الأربعاء المقبل، علي ملعب الأمير مولاي عبد الله في العاصمة المغربية الرباط ، في تمام الساعة العاشرة مساء بتوقيت السعودية.
ويسجل الأهلي في هذه البطولة، ظهوره الثامن بكأس العالم للأندية، كما وصل إلى المربع الذهبي للمرة الخامسة في تاريخه.
وتأهل الأهلي لنصف نهائي كأس العالم للأندية، بعدما تغلب على فريق سياتل ساوندرز الأمريكي بهدف دون مقابل فى ربع نهائي البطولة.


غيابات مؤثرة في «الملكي»
يدخل ريال مدريد اللقاء، وهو يفتقد جهود 5 لاعبين، وبات من المتوقع أن تمنعهم الإصابة وعدم التعافى بشكل كبير عن المشاركة في المباراة المرتقبة.
حيث يغيب عن الريال مهاجمه وقائده الفرنسي كريم بنزيما؛ بسبب إصابة عضلية غادر على إثرها مباراة فالنسيا.
وبحسب صحيفة “آس” الإسبانية، فإن الجهاز الطبي لفريق ريال مدريد وضع خطة تعافي للفرنسي كريم بنزيما ليكون قادراً على قيادة هجوم الميرنجي فى نهائي كأس العالم للأندية، حال تخطي الأهلي.

وأوضح موقع “Relevo” الإسباني أن خطة ريال مدريد هى عدم لعب بنزيما المباراتين فى كأس العالم للأندية حتى يتعافى اللاعب بنسبة 100 ٪، وبالتالى إراحته فى نصف النهائي والاعتماد عليه فى النهائي حال التأهل.
كما يفتقد فريق ريال مدريد مدافعه البرازيلي إيدير ميليتاو، بسبب إصابته أمام الخفافيش، التي تبدو أكثر خطورة.
مدرب ريال مدريد كارلو أنشيلوتي أظهر قلقه من إصابة ميليتاو، فيما قال عن موقف بنزيما: إن خروجه كان احترازياً، ويبدو الأمر بسيطاً.

ويغيب النجم البلجيكي إيدين هازارد أيضا عن ريال مدريد، بعدما تعرض لإصابة جديدة فى ركبته اليسرى.
وقالت صحيفة “آس” الإسبانية: إن مدة غياب هازارد المحتملة عن ريال مدريد تتراوح بين 4 و5 أسابيع.
وهناك ثنائي لن يلحق بالبطولة هما فيرلاند ميندي المدافع الفرنسي، ولاعب الوسط الإسباني لوكاس فاسكيز، حيث إن إصابة ميندي فى الفخذ تمنعه من المشاركة أمام الأهلي، فى ظل غيابه فترة غير معروفة، وأوضح المدير الفني أنشيلوتي، أن ألابا هو من سيكون الظهير الأيسر فى المباريات القادمة.

كما أصيب فاسكيز بـ”التواء فى الكاحل” خلال مشاركته فى كأس السوبر الإسباني أمام فالنسيا، كما أن موعد عودته إلى الملاعب يبقى غير محدد.


من جهة أخرى، سلطت الصحف الإسبانية الضوء على تأهل فريق الأهلي لمواجهة ريال مدريد في نصف النهائي.
فقد ذكرت يومية ماركا، أن الأهلي بطل إفريقيا 10 مرات سيكون منافس ريال مدريد في نصف النهائي، بعدما نجح في تسجيل هدف قاتل أقصى به سياتل الأمريكي.
فيما حذرت صحيفة “موندوديبورتيفو” ريال مدريد من قوة الأهلي، حيث ذكرت أن المارد الأحمر سيحاول مباغتة الميرنجي بطل مونديال الأندية 4 مرات، في محاولة لاقتناص بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية.


أما يومية” سبورت” فأشارت إلى قوة الأهلي كثاني أكثر فريق تحقيقًا للانتصارات في مونديال الأندية برصيد 8 انتصارات، خلف ريال مدريد متصدر الترتيب بـ 10 انتصارات.


نهائي عربي

يذكر أن ممثل الوطن فريق الهلال سيواجه نظيره فلامنجو البرازيلي غدًا الثلاثاء في نصف النهائي الأول، بينما سيواجه الأهلي منافسه ريال مدريد يوم الأربعاء، وإذا ما نجح الفريقان العربيان في عبور عقبتي فلامنجو والريال، فستشهد هذه النسخة من مونديال الأندية( نهائي عربي خالص) وهذا ما يتمناه عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي الكبير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *