التكنولوجيا

إجراءات وقواعد جديدة في تيك توك  .. ما هي وما الهدف ؟

البلاد – متابعات

أعلن القائمون على منصة تيك توك للتواصل الاجتماعي عن إجراءات جديدة ستتبع في المنصة لضبط نوعية المحتوى.

وتبعا للمعلومات المتوفرة فإن القائمين على تيك توك  يحاولون من خلال الإجراءات الجديدة تسهيل الأمور على المدونين ومنحهم المزيد من البيانات حول ما يحدث لحساباتهم، ولهذا أنشأ المطورون “نظام التحقق من الحساب” المحدث، والذي من خلاله سيتمكن صناع المحتوى من التحقق فيما إذا كانت منشوراتهم لن تحذف بسبب انتهاك قواعد النظام الأساسي.

ومع الإجراءات الجديدة سيتلقى صانع المحتوى تحذيرا من تيك توك بأن منشوره سيحذف من المنصة إذا كان مخالفا للقواعد العامة، وإذا وصل المستخدم إلى الحد الأقصى من التحذيرات ضمن القواعد الجديدة  فسيتم حظر حسابه على تيك توك في حال تقرر أن الانتهاكات كانت “خطيرة”.

في الوقت نفسه، سيتمكن صناع المحتوى على  تيك توك من استخدام أداة جديدة يمكنهم من خلالها تتبع المحتوى المحظور في آخر 90 يوما، وستظهر هذه الميزة في قسم “حالة الحساب” في “مركز الأمان” للتطبيق.

 وقالت تيك توك في منشور على الإنترنت” إن المنصة ترفيهية تقوم على الإبداع والتعبير عن الذات، والإخلاص الذي يصنع به صناع المحتوى محتوى أصيلا.. وإذا ما انتهك المستخدمون سياساتنا فإننا نتخذ إجراءات بشأن المحتوى الخاص بهم وحساباتهم، حتى نتمكن من الحفاظ على منصتنا آمنة”.

كشفت منصة تيك توك  بإجراء تحديث على نظام إنفاذ قواعد الحسابات بهدف تسهّيل صناعة المحتوى ومنح صانعي المحتوى تجربةً أكثر سهولةً وسلاسةً عند استخدام تيك توك.

وقالت تيك توك ان الهدف من هذا التحديث الذي أطلقته هو تحديد وشرح السلوكيات والمحتوى غير المسموح به في مجتمع المنصة، فحين يقوم الأفراد بانتهاك تلك السياسات، تسرع المنصة باتّخاذ الإجراءات والتدابير اللازمة حيال المحتوى غير الملائم حفاظًا على أمان المجتمع وأنها قامت  بتحديث نظام إنفاذ قواعد الحسابات لمواجهة أيّ نوع من الانتهاكات المتكرّرة، والمساعدة على حذف الحسابات المؤذية بشكل أكثر كفاءة، مع الحرص على تقديم تجربة أكثر وضوحًا  للغالبية العظمى من الراغبة فى التقيّد بالسياسات.

ويستخدم نظام إنفاذ قواعد الحسابات الحالي أنواعًا مختلفة من القيود، مثل الحظر المؤقت للنشر أو التعليق، منعًا لأي إساءة استخدام، بينما يتمّ تثقيف الأشخاص عن السياسات بهدف تقليل عدد الانتهاكات المستقبلية، وفي حين كان هذا النهج فعالًا في التخفيف من كمّ المحتوى الضار بشكلٍ عام، إلا أنّ المنصة  أصغت إلى المبدعين الذين أصابهم الارتباك بسبب بعض تلك السياسات، والتي ويمكن أن تؤثّر على الذين نادرًا ما ينتهكون السياسة بدون قصد، بينما من الممكن أن تكون تلك السياسات أقلّ كفاءةً في ردع المستخدمين الذين يقومون بانتهاكات متكرّرة، فالمنتهكون بشكل متكرّر يتبعون نمطًا معينا حيث  تبيّن أنّ 90% يقومون بانتهاك السياسات باستخدام نفس الخاصية على الدوام، في حين أنّ 75% ينتهكون فئة السياسة نفسها بشكل متكرّر، ولمعالجة هذا الأمر يتم تحديث نظام إنفاذ قواعد الحسابات  لحماية المنصّة من المخالفين المتكرّرين من خلال إزالة حساباتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *