المحليات

المبدعون السعوديون يستعدون لمسابقة “آيسف”

البلاد – الدمام

برعاية الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، توج وزير التعليم يوسف البنيان، ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع فيصل الدويش، وأمين عام مؤسسة “موهبة” الدكتورة آمال بنت عبدالله الهزاع، 40 طالباً وطالبة فازوا بالجوائز الكبرى لمعرض إبداع للعلوم والهندسة “إبداع 2023″، الذي تنظمه “موهبة”، بالشراكة مع وزارة التعليم.

وأعرب رئيس مجلس إدارة “موهبة”، عن شكره لسمو أمير المنطقة الشرقية على رعايته الكريمة، والتي تأتي امتداداً للدعم والتحفيز الذي يحظى به الطلبة الموهوبون والمبدعون من قيادتنا الرشيدة، والذي كان له الأثر البالغ في تحقيق نتائج دولية مشرفة، وسيواصلون -بإذن الله- تمثيل الوطن بشكل مشرف في كل المحافل الدولية، وفي مسابقة آيسف القادمة.


من جانبها، أوضحت الأمين العام لمؤسسة “موهبة ” أن الوطن شهد على مدار عام كامل منافسة كبيرة بين طلبته الذين بلغ عددهم 146 ألف طالب وطالبة، منوهة أن جميع المشاريع المتنافسة الـ160 تعد فائزة، حيث مرّت بمراحل تحكيمية مهمة، ووصلت إلى هذه المرحلة، وبذل الطلبة فيها جهودًا بحثية كبيرة في مراكز بحثية كبرى. يذكر أن أولمبياد إبداع، مسابقة علمية سنوية تقام بشراكة استراتيجية وتكاملية بين “موهبة”، ووزارة التعليم، وتقوم على أساس التنافس، وترشيح الأفضل للمشاركة في معرض ريجينيرن الدولي للعلوم والهندسة “آيسف”.

المراكز الأولى

حصد المركز الأول محمد أحمد بن محمد العرفج بالصف الثالث الثانوي من تعليم الشرقية، فيما حصل على المركز الثاني فاطمة محمد الغنام الصف الثالث الثانوي من تعليم الأحساء، وعبدالله علي الغزيوي بالصف الثالث الثانوي من تعليم الرياض. وحصل على المركز الثالث كل من ريتاج عبدالرحمن السلمي بالصف الثالث الثانوي من تعليم جدة، وليان بندر المالكي بالصف الثاني الثانوي من تعليم الشرقية، وريتال محمد جدع بالصف الثالث الثانوي من تعليم جدة، وفاطمة عبدالله العرفج بالصف الأول الثانوي من تعليم الأحساء، ورند هاني الأحمري بالصف الثاني الثانوي من تعليم الشرقية، وفارس حسين اليامي بالصف الصف الثالث الثانوي من تعليم عسير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *