رياضة مقالات الكتاب

ابتهاج الدرعية بولي العهد

‏  نعم.. هي الدرعية أرض التاريخ والحضارة، جوهرة الماضي وبداية المستقبل، حيث كان للدرعية الحظوة الكبيرة والمميزة بتشريف صاحب الأيادي البيضاء، ملهم العصر، الأمير محمد بن سلمان لسباق فورمولا إي الدرعية، وضيوفه الكرام، حيث الحفاوة والاستقبال والاهتمام المبهج من القيادة الرشيدة.
حقيقة.. سعدنا بما نراه ونشاهده من تغيير كبير في تلك البطولة العالمية. فـ”فورمولا إي” للسيارات الكهربائية، هي أول سلسلة عالمية لسباقات الشوارع للسيارات التي تعمل بالطاقة الكهربائية الكاملة، ومن خلال ما اطلعنا عليه من أهداف هذه البطولة الرئيسة هي مواجهة التغيّر المناخي وتحقيق مستقبل أفضل من خلال السباق بتطبيق مبادرات مستمرّة في جميع أنحاء العالم في مجال الاستدامة البيئية والاقتصادية والاجتماعية. وتساهم “فورمولا إي” بشكل كبير في تطوير التقنيات الجديدة والطاقات المتجددة والسيارات الكهربائية. حيث كانت منافسات سباق فورمولا إي الدرعية 2023 في الدرعية التاريخية، وكانت للمرة الخامسة، ضمن الموسم التاسع لبطولة العالم إي بي بي فيا فورمولا إي وحقيقة ما نشاهده من تكامل في الجهود وتطور في كل المجالات في المملكة العربية السعودية، وبما تضمن هذا التكامل من فعاليات وحراك، وبما تؤديه المملكة من أدوار تجعلها في واجهة العالم المتقدم حضارياً وتنموياً، لهو فخر وإنجاز، وهذا الحدث الكبير أسعدنا وزاد سعادتنا رؤية سيدي ولي العهد ودعمه وتشريفه.
نعم.. ما تعيشه الرياضة السعودية جاء نتيجة الدعم غير المحدود الذي يحظى به القطاع الرياضي من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز- حفظهما الله- وهذا دافع لكل المواهب السعودية للتميز وتمثيل بلادهم خير تمثيل، ومحفز كذلك لمزيد من تطور الرياضة واستمرارها، فكلمة شكراً لا تكفي لمن مكن الشباب وساعدهم، وحول كل الأحلام إلى واقع نراه ونعيشه. فدعم ولي العهد وتحفيزه للرياضيين، يجب من أجله فعل المستحيل؛ لرفع راية الوطن خفاقة في كل المحافل الرياضية الدولية. والجميع بصوت واحد: شكراً قيادتنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *