الإقتصاد

المملكة تستهدف إنتاج نصف مليون طن من الاستزراع البحري

البلاد- متابعات:

أكد نائب وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس منصور بن هلال المشيطي أن المملكة تهدف إلى إنتاج أكثر من نصف مليون طن من الاستزراع البحري خلال 8 سنوات مقبلة.

وقال، خلال مشاركته في الدورة الثانية للمؤتمر الدولي رفيع المستوى لمبادرة الحزام الأزرق، التي عُقدت في مدينة أكادير في المملكة المغربية؛ إن المملكة تعمل وفق استراتيجية وطنية طموحة لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية في البحر والمياه الداخلية بمنهجيات وطرق ذكية ومستدامة، من أجل توفير الغذاء، وتحسين سبل العيش، والإسهام في زيادة الناتج المحلي الإجمالي.

وأشار إلى أن الوزارة أطلقت البرنامج الوطني لتطوير قطاع الثروة الحيوانية والسمكية ليعمل كشريك استراتيجي بين القطاعين الحكومي والخاص، وليسهم في تطوير البنية التحتية، وإدارة الأرصدة السمكية، وتطبيق مبادرة الصيد الرشيد، ودعم صغار الصيادين وزيادة إنتاجيتهم.

وأضاف أن من بين المبادرات التي تم إطلاقها لتطوير هذا القطاع الحيوي: برامج البحث والتطوير من أجل تطوير وتحسين كفاءة الأسماك المحلية، بجانب الحملات التسويقية لزيادة الوعي والاستهلاك لمنتجات المأكولات البحرية المحلية، ودعم البنى التحتية، وبناء القدرات، ودعم الأبحاث لتحسين كفاءة تقنيات إنتاج الطحالب والأعشاب البحرية؛ بهدف إنتاج بروتين عالي الجودة للأعلاف الحيوانية والسمكية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *