الرياضة

نزال الحقيقة بالدرعية يعيد” الكيك بوكسنغ” للسعودية

الرياض – هاني البشر

تترقب السعودية حدثًا رياضيًا عالميًا يتمثل في نزال في الملاكمة “كيك بوكسنغ”  يجمع بين جيك بول، وتومي فيوري، في 26 فبراير الجاري.

وكان من المقرر أن يتواجه نجم اليوتيوب والملاكم المحترف في ديسمبر 2021 مع فيوري، لكن الأخير انسحب بسبب مشكلة طبية. وتمت إعادة جدولة مباراة بول – فيوري في 6 أغسطس الماضي في Madison Square Garden بنيويورك، لكن فيوري انسحب مرة أخرى، بسبب مشكلة تأشيرة تمنعه من السفر إلى الولايات المتحدة؛ لتكون هذه هي المرة الثالثة التي يتم فيها جدولة المباراة المؤلفة من ثماني جولات.


وقد حل بطل UFC السابق في وزن الوسط، تيرون وودلي، محل فيوري كخصم لبول في المرة الأولى، لأن فيوري عانى من إصابة في الصدر وإصابة في الضلع أثناء التدريب. وهزم بول وودلي في الجولة السادسة من المباراة التي أقيمت في شهر ديسمبر 2021 بـ “أمالي أرينا” بتامبا في فلوريدا.

 

وهزم بول (26 عامًا)، أندرسون سيلفا، وتغلب بول على سيلفا البرازيلي بقرار بالإجماع بعد ثماني جولات في مباراة أقيمت بتاريخ 29 أكتوبر بـ”ديزرت دايموند أرينا” في غلينديل، أريزونا.

 

ومن المتوقع أن يقام النزال المرتقب في” الدرعية” التي كانت مسرحاً لمباراة أنتوني جوشوا و آندي رويز جونيور في عام 2019 وتم تسميته بنزال الدرعية التاريخي.

يذكر أن هذا النزال العالمي يعتبر الثالث الذي يقام في المملكة بعد نزال البحر الأحمر الذي يعد ثاني نزال عالمي تستضيفه السعودية، وفاز به الأوكراني «أولكسندر أوسيك»، على البريطاني «أنتوني جوشوا»، بعد النزال الأول الذي أقيم في الدرعية وسمي بنزال الدرعية التاريخي، وكسبه البريطاني أنتوني جوشوا، وتوج خلاله بلقب بطولة العالم للوزن الثقيل للملاكمة، بعد فوزه على منافسه المكسيكي، آندي رويز، بمجموع النقاط، بعد انتهاء الجولة الأخيرة”.

 

ومن المقرر أن يحصل جيك بول، وتومي فيوري على جوائز مالية للمشاركة في النزال بغض النظر عن النتيجة، وأشارت التقارير إلى أن حصة الأول ستبلغ 10 ملايين دولار في حين سينال فيوري حوالي 2.5 مليون دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *