الدولية

الشرطة الأمريكية تقتل شابا من أصول أفريقية مبتور الساقين

البلاد – وكالات

تواجه الشرطة الأمريكية اتهامات جديدة باستخدام القوة المفرطة بعد وفاة أمريكي من أصل أفريقي مبتور الساقين في كاليفورنيا، حيث قُتل بأيدي الشرطة في مدينة هانتجتون بارك في أثناء تدخلها لوقف هجوم بسكّين.

وأثارت مقاطع فيديو مختلفة لمحاولة اعتقال أنتوني لوي جدلًا، أمس الأربعاء فقد أظهرت صور التقطها مارّة، الرجل البالغ من العمر 36 عامًا وهو يترك كرسيه المتحرّك ليحاول الركض على ما تبقّى من ساقيه، بينما يوجه عدد من رجال الشرطة أسلحتهم إليه.

ولم تُظهر اللقطات بشكل واضح ما جرى لاحقًا، ولكن ثبت أنّ عناصر الشرطة أطلقوا النار على لوي، ما أدى إلى وفاته.

وكانت محاولة الاعتقال جرت الخميس الماضي، لكنّ مقاطع الفيديو لم تظهر إلا مؤخرًا، وسط جدل إثر تعرّض رجل أسود آخر هو تايري نيكولز للضرب المبرح على يد شرطة ممفيس في أوائل يناير جنوب الولايات المتحدة.

وتوفي نيكولز البالغ من العمر 29 عامًا في العاشر من يناير، بعد ثلاثة أيام على تعرّضه للضرب على أيدي عدد من رجال الشرطة. وفُصل خمسة من عناصر الشرطة كما وُجّهت إليهم تهمة القتل في هذه القضية.

وبحسب شرطة هانتجتون بارك، وهي مدينة صغيرة واقعة في ضاحية لوس أنجليس، فقد تدخّل عناصرها خلال هجوم بسكّين من قبل رجل على كرسي متحرّك.

وأضاف بيان الشرطة الذي نقلته عدّة وسائل إعلام الأمريكية أنّ المشتبه به الذي كانت بحوزته سكّين بطول 30 سنتمترًا، تجاهل أوامر الشرطة بإسقاطها.

وأوضحت الشرطة أنّ العناصر استخدموا مسدّسًا صاعقًا مرّتين من دون أن يتمكّنوا من إخضاعه.

وقالت الشرطة، في بيانها: «واصل المشتبه به تهديد الضبّاط بسكين الجزار، ما أدى إلى إطلاق النار عليه من قبل شرطي»، من دون تحديد عدد رجال الشرطة الذين فتحوا النار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *