متابعات

وجهة راقية بمواصفات تواكب مستهدفات الرؤية.. فيا رياض.. ترفيه “فوق الخيال”

البلاد – الرياض

دشن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه المستشار تركي بن عبدالمحسن آل الشيخ، منطقة “فيا رياض”، إحدى أبرز المناطق الترفيهية بالعاصمة الرياض التي تضم مجموعة من أفضل المطاعم، والعلامات التجارية العالمية، إضافة إلى فندق عالمي وسينما، في طابع عمراني فريد.

وتتميز المنطقة التي ستفتتح أبوابها رسمياً في منتصف فبراير الحالي بتشكيلة متنوعة من العروض الحية وأماكن وأنماط الحياة الفاخرة، إضافة إلى توفيرها أعلى خدمات الضيافة والإقامة والرفاهية الاستثنائية لمنح الزوار تجارب مميزة ومثالية. وتأتي منطقة “فيا رياض” كتجربة سعودية حصرية، تواكب مستهدفات رؤية المملكة 2030، وإضافة فخمة، ووجهة راقية بمواصفات عالمية للباحثين عن الترفيه وقضاء أوقات رائعة، حيث تحتوي على 15 مطعماً ومقهى عالمياً فاخراً، و23 متجراً لعلامات تجارية عالمية، وأحد أشهر فنادق الـ5 نجوم (سانت ريجس الرياض) بسعة 100 غرفة، و7 صالات سينما بمستوى عالمي، وذلك في تجربة إبداعية فريدة تخاطب الحواس، وتحيي المكان، وتعزز الفخامة في تفاصيلها.


واستغرقت فترة بناء المنطقة 20 شهراً، حيث تم بناؤها على الطراز “السلماني” المميز بدمج متطلبات الحياة الحديثة باستحضار التراث المعماري الأصيل، في مبانٍ ومرافق لسكان العاصمة وزوارها من داخل المملكة وخارجها.

وتوفر “فيا رياض” لعشاق الترفيه إقامةً مميزة ومليئة بعناصر الفخامة والتجارب المميزة، إضافة إلى مجموعة من قوائم الطعام القادمة من مطابخ حوض المتوسط، ومتاجر عالمية متعددة. وتقدم المنطقة الواقعة بالقرب من الحي الدبلوماسي بالعاصمة الرياض مساحات مصممة للراحة والاسترخاء، والاستمتاع بالمناظر والمناطق المحيطة بها، مما يجعلها وجهةً مثالية لقضاء أوقات ترفيهية استثنائية ومميزة. وتنتشر في “فيا رياض” مجموعة كبيرة من المنحوتات الفنية، لإضافة رونق خاص على المنطقة المكسوة بالخضرة وعناصر الجمال في مختلف زواياها ومرافقها المتنوعة. وتحيط بالمنطقة مساحات خضراء متعددة المستويات، مما يجعلها واحة حضرية حقيقية، كما تُعد موطناً لعدد من الأشجار القديمة التي يزيد عمرها عن 850 عاماً.

ولإضفاء مزيج من الهدوء والصفاء في “فيا رياض” تنتشر بداخلها مجموعة من نوافير المياه، كما تتشابك فيها الشلالات مع بقية المناظر الطبيعية، في تدفقات مائية تنتج عنها أصوات تنتمي لبيئات الطبيعة الخلابة في أكثر مواطن العالم احتواءً للمياه والأشجار.

وتعتبر “فيا رياض” واحدة من المناطق الترفيهية التي تأخذ من الرياض مقراً لها، إذ جرى تدشينها تحقيقاً لشعار “فوق الخيال”، وكحدث استثنائي يجسد واقعاً جديداً أجمل من الخيال. وتم تصميم المنطقة على الطراز السلماني، الذي يتناغم مع الهوية المعمارية المحلية لمدينة الرياض، لتستقطب الملايين من المتنزهين والمتسوقين والباحثين عن الترفيه الراقي، إرضاءً لكل الأذواق من جميع الأعمار. كما تعد منطقة مستدامة وعنواناً للرفاهية، تعمل على مدار الساعة طوال العام، مرحبة بمحبي الأفلام والسينما، حيث جهزت المنطقة بسبع قاعات سينما فاخرة، وخاصة لأول مرة في الشرق الأوسط، توفر خيارات متنوعة، وترحب بالأسر والأفراد من داخل المملكة وخارجها. ويستطيع زائر “فيا رياض” أن يستمتع بتجارب الطعام الرائعة في مزيج ساحر من المذاق الفرنسي والهندي والإيطالي والأمريكي والأرجنتيني والياباني وغيرها، بتناول أشهى الأطباق الفرنسية ومذاق المطبخ الهندي والمأكولات البحرية والطعام الإيطالي الرائع والأكل الكاليفورني المتميز، وما يشمله ذلك من طرق مبتكرة وفريدة لتحضير الطعام، وما يضاف من نكهات فاخرة، وما يقدم مستوى خدمات استثنائي.

فـــــــيا ريــــــــــــاض

  1. 15 مطعماً ومقهى عالمياً فاخراً
  2. 23 متجراً لعلامات تجارية عالمية
  3. 7 صالات سينما بمستوى عالمي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *