شباب

سعوديات يحصدن الذهب والتفوق الأكاديمي

البلاد ــ الرياض

تزخر جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، بالعديد من المواهب المميزة في مجالات مختلفة ومتنوعة، كما تُسهم الجامعة في تمكين المرأة السعودية وتحقيق الريادة لها، من خلال تطبيق مبادئ وأهداف رؤية المملكة 2030، ضمن برامج استراتيجيتها التي تتضمن مجموعة من البرامج والمبادرات، جعلت من الجامعة محط أنظار الطلاب والطالبات كافة، ومقصد الراغبين كلهم في تحقيق الإنجازات.

وتميزت الجامعة بوجود نخبة من الطالبات اللاتي حققن مراكز متقدمة في مجالات عديدة كانت أبرزها المجالات العلمية والفنية والرياضية والجرافيكس، وكان لها صدى كبير على مستوى المملكة وخارجها.


ولقد حلقت طالبات جامعة الإمام، بإبداعاتهن في سماء الإنجازات، وحصدن مراكز أولى، متطلعات إلى آفاق أوسع نحو التميز العلمي والعملي، وبرزت أسماء الكثيرات منهن في عدد من المسابقات على نطاق الجامعات السعودية والخليجية، الأمر الذي قامت على إثره الجامعة باستكمال دعمهن ليمثلن الجامعة في أكثر من محفل ومناسبة، ويرفعن راية المملكة بحصولهم على أرقام قياسية، وجوائز ذهبية وبرونزية.

وفي السياق ذاته هناك مجموعة من الطالبات الحاصلات على ميداليات الشرف والمراكز العليا في المسابقات التي شاركن فيها ومثلن الجامعة والمملكة من خلالها، وقالت: وكيلة عمادة شؤون الطلاب لشؤون الطالبات بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية، مديرة مبادرة برنامج رعاية الموهوبين والمتفوقين، الدكتورة عهود عثمان المنيع، أن البرنامج هو إحدى مبادرات الخطة الإستراتيجية لجامعة الإمام، التي تسعى من خلال البرنامج لإيجاد بيئة محفزة وداعمة للطلاب والطالبات المتفوقين والموهوبين لتنمية قدراتهم تحقيقًا لمستهدفات رؤية 2030.


وأشارت طالبة كلية اللغات والترجمة في جامعة الإمام، مطورة الألعاب البرمجية، والحاصلة على المركز الأول في تحد هاكثون هلالثون 2022، والمركز الأول في تحدي القراءة العربي 2019، غادة الوقيت، إلى أنها شاركت في مسابقة الهلالثون المختصة في الهلال الأحمر وتطبيق “أسعفني من خلال ترشيحها ودعمها من قبل الجامعة، معتبرة أن موازنة الوقت بين الدراسة والعمل وممارسة الاهتمامات من أبرز الصعوبات التي تغلبت عليها.

ورأت الوقيت أن التخصص الدراسي ليس أساس النجاح في بيئة العمل، موجهة رسالتها لجميع الشباب، أن يتذكروا دائماً أن الإيمان بالنفس هو أساس النجاح.

أما المختصة في نظم المعلومات الإدارية الطالبة رهف مطر الشمري التي توجت بنيلها الميدالية الذهبية لبطولة الكاراتيه للجامعات، والبرونزية في البطولة النسائية السعودية الثانية للتايكوندو، فقد سلطت الضوء على التحديات التي واجهتها في أثناء مشاركتها في البطولات التي تزامنت مع فترة اختبارات الجامعة، مؤكدة أن الجامعة دعمتها ووفرت لها الوقت والمكان الخاص للتدريب، ومبرزة طموحها المستقبلي بأن تمثل المملكة في المحافل الدولية، وأن تكون مدربة الجيل القادم من البطلات السعوديات.


وأفادت نجد فهد العياف الملقبة ببطلة دوري الجامعات السعودية للرياضات الإلكترونية لعامين متتاليين 2021 – 2022م، بأهمية ودور دعم أسرتها قبل المشاركة في أي بطولة، خاصة أنهم يقدمون لها المساحة الواسعة التي تحتاجها من التدريب والتشجيع لأن عائلتها داعمة للرياضات الإلكترونية، لافتة إلى أنه بمساعدة الاتحاد الرياضي للجامعات استطاعت تمثيل جامعة الإمام، التي كان لها الدور الأبرز في ترشيحها للمشاركة في المسابقات والفوز بها، وتطمح العياف أن تكون ذات يوم رَمْزاً سَعُودِيّاً لكافة اللاعبات الراغبات في الاحتراف في الرياضات الإلكترونية.

وتحدثت لاعبة المنتخب الطالبة ميس مطر الشمري، الحاصلة على المركز الأول ببطولة المملكة النسائية الـ3 للتايكوندو، والمركز الثاني لبطولة الكاراتيه، عن دعم الجامعة المعنوي الذي بدأ منذ تسجيلها في الجامعة، وإلى تتويجها بالبطولة، داعية كافة الفتيات إلى الثقة في الملعب لنيل النجاح، ورفع اسم المملكة في البطولات العالمية.

كما حصلت طالبة الكيمياء بجامعة الإمام، نادين بن رضيان على الميدالية البرونزية في بطولة الجامعات للكاراتيه، داعية السعوديات على الثقة في أنفسهن وخوض تجربة الفوز بفخر واعتزاز، وأنهن سيحققنه بجدارة، مؤكدة أهمية التدريب والالتزام بتعليمات المدربة وخوض محاكاة المسابقات دون تردد.


ودعت لاعبة المنتخب السعودية للتايكوندو المدربة أبرار البخاري، الفتيات إلى تعلم رياضة التايكوندو خاصة أنها لعبة تنافسية آمنة غير عنيفة خلاف ما يعتقده البعض بأنها من الرياضات المؤذية والخطرة على البنات، وتسهم في تعلم الجنسين آليات الدفاع عن النفس، وتعتمد على مرونة الرجل وفنيات الأرجل واستخدام المصدات الدفاعية وبعض لكمات اليد، مشددة على مشاركة عددٍ كبير من الفتيات عبر المنتخب السعودي في المسابقات الدولية والاحترافية.

برنامج رعاية الموهوبين

  • تسخير كافة المتطلبات لتحقيق أحلامهم
  • تقديم البرامج العلمية والتعليمية
  • دعم أصحاب المواهب والمتفوقين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *