المحليات

دشّن مشروع منحة (500) محطة مياه جوفية .. البرهان يشكر خادم الحرمين وولي العهد على دعم السودان

الخرطوم – واس

دشَّن رئيس مجلس السيادة والقائد العام للقوات المسلحة السودانية الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، مشروع منحة خادم الحرمين الشريفين لتنفيذ (500) محطة مياه جوفية تعمل بالطاقة الشمسية بولايات السودان المختلفة، بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية، بتكلفة مئة مليون دولار، بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان علي بن حسن جعفر، ومدير عام مشروعات الدول العربية بالصندوق السعودي للتنمية المهندس بندر بن عبدالله العبيد.

وأعرب رئيس مجلس السيادة خلال الاحتفال الذي أقيم بهذه المناسبة عن شكره وتقديره لخادمِ الحرمين الشريفين الملكِ سلمانَ بنِ عبدالعزيز آل سعود ، وسموِّ وليِّ عهده الأمين – حفظهما الله – على حرصهم واستمرار دعمهم الشعبَ السوداني.
وقال البرهان: “نحن نيابة عن حكومة وشعب السودان نشكرهم جزيل الشكر والتقدير والامتنان على ما ظلوا يقدمونه من دعم ومساندة للسودان فى المجالات كافة”. وجدد حرص الدولة على تحقيق التنمية وإنفاذ المشروعات التنموية والخدمية بالريف، مشيراً إلى الأثر الإيجابي والاقتصادي لمثل هذه المشروعات التي ينفِّذها الصندوق السعودي للتنمية وتأثيرها على مسيرة التنمية والشعب السوداني.

من جانبه، أوضح المهندس بندر العبيد، أن هذا المشروع يأتي انطلاقاً من اهتمام حكومة المملكة من خلال الصندوق السعودي للتنمية في دعم جمهورية السودان الشقيقة؛ للإسهام في الوصول إلى أمن مائي وغذائي مستدام، متمنياً للسودان وشعبها الشقيق المزيد من التقدم والنمو والازدهار، وأن يكون هذا المشروع رافداً من روافد التنمية. يذكر أن المملكة قدَّمت من خلال الصندوق لجمهورية السودان (19) مشروعاً وبرنامجاً إنمائيّاً بقيمة إجمالية تتجاوز 866 مليون دولار، فضلاً عن ثلاث منح بقيمة 117 مليون دولار، ويأتي ذلك امتداداً للعلاقات التاريخية الراسخة والشراكة الوثيقة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *