متابعات

الشريف: زيادة مناعة الأطفال بفاكهة الكيوي

أما استشاري الأطفال الدكتور نصرالدين الشريف فيقول: يجب مع تقلبات الأجواء الحرص على تزويد الأطفال بالمشروبات التي تحميهم وتقيهم من الفيروسات التي تنتشر في الشتاء وَخُصُوصاً البرتقال والليمون، فمع دخول الشتاء وتقلبات الجو، يصبح أطفالنا بمختلف أعمارهم عرضة للإصابة بنزلات البرد أو الإنفلونزا.

ولأن الوقاية خير من العلاج، يجب المحافظة على صحة الطفل من خلال تقليل فرص إصابته بالمرض، وذلك عن طريق الحرص على نظام غذائي صحي يدعم مناعة الطفل، ويقيه من أمراض الشتاء، ومن بين الأغذية التي تساهم في ذلك تناول الكثير من الفاكهة خاصة تلك التي تحتوي على فيتامين C وفيتامين D مثل البرتقال والجوافة والكيوي، مع الحرص على استهلاك كميات مناسبة من الخضروات يَوْمِيّاً حيث تحتوي على مضادات للأكسدة وكذلك العصائر الطبيعية، كما يجب أيضا الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه الغنية بفيتامين C، حيث إنها تعزز الحالة الصحية للطفل، وتحافظ على الجهاز المناعي.


من جانبه ينصح استشاري المسالك البولية وزراعة الكلى الدكتور رضا متبولي، بضرورة الحرص على تناول العصائر الطازجة للمحافظة على ترطيب الجسم واستمرار عمل الكليتين بشكل طبيعي.

وأوضح أن من العصائر المفيدة في الشتاء البرتقال وأيضاً الرمان الذي يعتبر من فاكهة فصل الشتاء المميزة، حيث يحتوي على فيتامين سي، فيتامين أ، فيتامين هـ، ومضادات الأكسدة، البوتاسيوم، والحديد.

يساهم الرمان في تقليل كولسترول الدم المرتفع، ويحمي من أمراض القلب. وأكد على أهمية تناول الفواكه بشكل عام لاحتوائها على مضادات الأكسدة التي تطرد البكتيريا السيئة من المعدة، وتساعد على مكافحة الأمراض، وذلك بسبب خصائصها المضادّة للالتهاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *