الرياضة

أخضر الدراجات يواصل تألقه في ثالث جولات طواف السعودية 2023

العلا- البلاد
تستمر منافسات طواف السعودية في يومه الثالث بالعلا، المكان الرائع الذي يتنافس فيه أبطال فريق الاتحاد السعودي للدراجات، وقد قدم الفريق السعودي في اليوم الثالث استعراضًا رائعًا في طواف السعودية للدراجات من فئة 2.1 الذي يقام حول صحراء العلا، ويمر على بعض من أكثر التضاريس المذهلة لركوب الدراجات في العالم.

وقد أبدع المتسابق السعودي عزام العبدالمنعم الذي كان بالمقدمة بمجموعته الخماسية مبتعدين عن بقية المتنافسين خلفهم خلال مرحلة 159.5 كم من محطة المنشية إلى أبو راكة. وانطلقت المجموعة ولم يتبق سوى أقل من 50 كم حيث حقق سورين فيرينسكولد من فريق “أونو إكس برو لركوب الدراجات” المركز الأول في هذه المرحلة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتنافس فيها فريق الاتحاد السعودي للدراجات في هذا الحدث، حيث احتل مكانه في الميدان إلى جانب فرق عالمية محترفة. واكتسب كل من عزام عبد المنعم وحسن الجمعة ومرتضى الشغب وهاني المرهون وعبد العزيز الهاشم خبرة لا تقدر بثمن في رياضة الدراجات بمستوى ومعايير دولية على مدار الأيام الثلاثة الماضية.

وأبدى سالم السالم أحد أعضاء فريق التدريب في اتحاد السعودي للدراجات سعادته وإعجابه بطواف السعودية هذا العام وموقع العلا كمقياس لمدى تطور متسابقي الدراجات في الآونة الأخيرة، وعلّق قائلًا: “طواف السعودية قدّم تحديا عاليا للمتسابقين، وبالرغم أن نسخة هذا العام هي أول مرة يشارك فيها فريق سعودي إلا أن تواجدنا في أرضنا ووطنا منحنا فرصة لا تعوَض للمتسابقين والاتحاد ليتعلموا ويتحسنوا.” وأضاف: “بذل الفريق كل ما لديه للاستعداد لهذا السباق ولكن مشاركة المتسابقين المحترفين وضع معيارًا مختلفًا للمتنافسين. أمامنا أربعة أعوام في الجدول وما هذه إلا سنة لنا، نحن نأخذ الأمور خطوة وبخطوة وهذه هي البداية فقط، والمشاركة في طواف السعودية في العلا كانت أفضل تجربة لنا للتحسّن ومعرفة ما نحتاج إليه بالتحديد لنتطور.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *