الرياضة

محكمة إسبانية تقرر أحقية أندية السوبر الأوروبي بتنظيم مسابقات بشكل حر

جدة- البلاد
أعلنت محكمة إسبانية قرارها في الاستئناف المقدم من أندية دوري السوبر الأوروبي (يوفنتوس ، ريال مدريد، برشلونة) التي أكدت فيه أحقية الأندية في تنظيم مسابقات بشكل حر مالم تتعارض مع لوائح الاتحادين الدولي والأوروبي.

وأكدت شبكة “CBS” البريطانية، أن فريق المحامين الذي يتولى قضية دوري السوبر الأوروبي، فاز اليوم باستئنافه في محكمة مدريد، وسبق أن أعلنت 9 أندية عن عودتها إلي رابطة الأندية الأوروبية مجدداً، بعد الانسحاب من مشروع دوري السوبر الأوروبي.

وكان فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد قد أعلن عن مشروع دوري السوبر الأوروبي، بمشاركة الملكي وبرشلونة وأتلتيكو مدريد وكبار إنجلترا ويوفنتوس وميلان والإنتر.

ولكن انسحب من مشروع دوري السوبر الأوروبي أندية القمة فى إنجلترا بالإضافة إلي قطبي ميلان وأتلتيكو مدريد.

وأعلنت أندية مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، ليفربول، أرسنال، توتنهام، تشيلسي، أتلتيكو مدريد، ميلان والإنتر، انضمامها مرة أخرى إلى رابطة الأندية الأوروبية.

وانسحبت تلك الأندية من مشروع دوري السوبر الأوروبي، بعدما كانت ضمن الأندية المشاركة، ولم يتبق سوى ريال مدريد وبرشلونة إضافة إلى يوفنتوس.

ورجحت تقارير أن أندية دوري السوبر الأوروبي المكونة من يوفنتوس الإيطالي، وبرشلونة وريال مدريد الاسبانيين تخطط لبطولة صيفية ودية في الولايات المتحدة ويمكن أن يتم دعوة ميلان أيضًا.

ووفقاً لشبكة “ESPN” العالمية فإن الأطراف الثلاثة هي الوحيدة التي لا تزال ملتزمة بمشروع الدوري الممتاز، على الرغم من انهياره في غضون 48 ساعة من إعلانه في أبريل 2021.

وأوضح التقرير أن الأندية الثلاثة ما زالوا يعملون معًا لاقتراح بطولات مماثلة في الصيف، تتضمن مسابقة يتم لعبها في أمريكا.

ومن المقرر أن تقام البطولة في سلسلة من المدن على طول الساحل الغربي، بما في ذلك لوس أنجلوس، مع وضع ميلان كضيف.

كان ميلان أحد الأندية الإيطالية التي انضمت في البداية إلى الدوري الممتاز، مع إنتر ويوفنتوس، لكنها انسحبت في غضون أيام قليلة، وتوجد بالفعل بطولة تسمى كأس الأبطال الدولية التي تقام في فترة ما قبل الموسم، على الرغم من أنها منتشرة في جميع أنحاء العالم لزيادة مبيعات التذاكر وحقوق البث التلفزيوني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *