الأخيره

بنك يعاقب موظفيه مستخدمي «واتساب»

 واشنطن ـ وكالات

فرض بنك أمريكي غرامات تزيد عن مليون دولار على موظفيه، في إطار سعيه للقضاء على إساءة استخدام تطبيق واتساب وتطبيقات أخرى لإجراء أعمال رسمية، وِفْقاً لما نشرته صحيفة “نيويورك بوست” مؤخراً نَقْلاً عَنْ تَقْرِيرِ صَدْرَ مِنْ البَنْكِ.
تم سن العقوبات بعد موافقة بنك مورغان ستانلي على دفع 200 مليون دولار الصيف الماضي للهيئات التنظيمية الفيدرالية بسبب الاستخدام المتفشي لتطبيق واتساب لإجراء الأعمال الرسمية داخل الصناعة المصرفية.

أفادت صحيفة “فاينانشيال تايمز” نقلاً عن مصادر مطلعة أن المصرفيين، الذين يتم اكتشاف أنهم قاموا باستخدام تطبيق واتساب بشكل غير لائق قد يتعرضون للغرامات في أي منصب بداية من بضعة آلاف من الدولارات إلى أكثر من مليون دولار لكل شخص. كما أضافت المصادر أن بنك مورغان ستانلي، الذي رفض التعليق على الأمر، بدأ بالفعل تدريب موظفيه على سيناريوهات يجب عليهم فيها تحويل المحادثات من أجهزتهم الشخصية إلى قنوات العمل الرسمية. يشار إلى أن هيئة الأوراق المالية وأسواق الأوراق المالية الأميركية فرضت غرامة على 16 شركة مالية، بما يشمل مصارف عالمية كبرى، وصلت إلى 1.8 مليار دولار بعد أن ناقش الموظفون الصفقات والأعمال على أجهزتهم وتطبيقاتهم الشخصية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *