الرياضة

بعد نهاية الميركاتو الشتوي.. رونالدو الصفقة الأغلى.. والباطن الأكثر نشاطاً

جدة – هلال سلمان

انتهت فترة الانتقالات الشتوية، التي شهدت تعاقد العديد من أندية دوري روشن للمحترفين مع لاعبين جدد؛ لتعزيز صفوفها، فيما أحجمت أندية أخرى عن التعاقدات في “الميركاتو” الحالي لأسباب مختلفة.
وبكل تأكيد كانت صفقة تعاقد النصر مع النجم العالمي كريستيانو رونالدو، الحدث الأكبر في الميركاتو الشتوي، حيث وجهت أنظار العالم نحو دوري روشن السعودي للمحترفين، بسبب ضخامة الصفقة والمكانة الكبيرة التي يحظى بها “الدون” الفائز بالكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم 5 مرات.
ولم يكتف نادي النصر بصفقة رونالدو، بل ضم أيضا الحارس الأرجنتيني أغوستين روسي لتعويض غياب الكولومبي دافيد أوسبينا الذي أجرى عملية جراحية في المرفق، كما تعاقد مع الظهير الأيمن نواف بوشل من نادي الفتح، وأعار لاعبه خالد الغنام إلى “النموذجي”.
وغاب عن الميركاتو الشتوي ناديا الهلال والاتحاد بسبب منعهما من التسجيل، الذي انتهى حالياً، وسيكون بإمكانهما ضم لاعبين جدد بدءاً من فترة الانتقالات المقبلة في الصيف.
ولم تسجل 7 أندية في دوري روشن حضورها في الصفقات الشتوية وهي” التعاون والرائد وضمك والوحدة والطائي والفيحاء والاتفاق”.
*الباطن الأكثر نشاطاً..
لم يتمكن نادي الباطن من التسجيل في الصيف لعدم حصوله على شهادة الكفاءة المالية، لكنه عوض ذلك بنشاطه في الميركاتو الشتوي، حيث كان الأكثر تعاقداً بضمه 7 لاعبين هم” الفرنسي تيبو بيري، والغاني موداسيرو ساليفو، والكولومبي أندريس روا، والأورغوياني رينزو لوبيز، والكونغولي أندريه بوكيا، وعبدالله اليوسف على سبيل الإعارة من الفتح، والحارس يزن جاري.
وجاء في المركز الثاني العدالة الذي ضم الرباعي” السلوفيني تيجانيتش، والبرتغالي بيدرو يوجينيو، والسويدي ماركوس إنتونسون، ونواف الصبحي”.
وجاءت 3 أندية في المركز الثالث بتعاقدها مع 3 لاعبين وهي الخليج الذي ضم البرتغاليين فابيو مارتينز، وبيدرو أمارال، وأحمد الزين من ضمك، في حين ضم الفتح سعيد باعطية، والإسباني كريستيان تييو، وخالد الغنام، وعزز أبها صفوفه بالثلاثي محمد القحطاني، وعبدالرحمن العلوي، وناصر العمران، أما الشباب فاكتفى بالتعاقد مع لاعبين هما ماجد كنبة ، ورياض شراحيلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *