الرياضة

المنامة تحتضن الكونجرس الآسيوي.. والرياض تستضيف أمم آسيا 2027

موفد البلاد- هاني البشر

بدأت طلائع الوفود المشاركة في اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بالتوافد إلى مملكة البحرين للمشاركة في الاجتماع الذي سيعقد يوم الأربعاء المقبل، ويتم خلاله تزكية سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لولاية ثالثة على رأس الهرم القاري تمتد حتى عام 2027، إلى جانب انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد وممثلي القارة الآسيوية في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم للدورة الإنتخابية القادمة.

وتحولت قاعة مركز الخليج للمؤتمرات الى خلية نحل مع ارتفاع وتيرة التحضيرات لعقد الكونجرس الآسيوي؛ حيث تعكف كوادر الاتحاد القاري على وضع اللمسات النهائية لتجهيز قاعة الاجتماع، واستكمال كافة الترتيبات اللوجستية لاستقبال الوفود المشاركة التي تمثل 47 دولة منضوية تحت لواء الاتحاد الآسيوي.


وفي الوقت الذي تتجه فيه الأنظار لعقد اجتماع الجمعية العمومية الآسيوي ينتظر إعلان فوز ملف السعودية باستضافة كأس آسيا 2027 في أعقاب إعلان انسحاب الاتحاد الهندي لكرة القدم من السباق على الفوز باستضافة كأس آسيا 2027، وبقاء السعودية مرشحة وحيدة.

وعقدت اللجنة الانتخابية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اجتماعاً بحثت فيه التحضيرات المتعلقة بعقد اجتماع الجمعية العمومية، كما عقدت اللجنة اجتماعاً مشتركاً مع ممثلي الفيفا تم خلاله استعراض كافة الأمور الخاصة بإجراء انتخابات ممثلي القارة الآسيوية في مجلس فيفا.

يذكر أن ملف استضافة الاتحاد السعودي لكرة القدم النسخة الـ 19 لكأس آسيا عام 2027 سيكون الوحيد الذي سيتم تقديمه إلى الجمعية العمومية خلال اجتماعها الـ 33.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *