الرياضة

نهائي كأس السوبر السعودي يتوج بطلاً جديداً.. الاتحاد والفيحاء يتنافسان على أول لقب

جدة – هلال سلمان

يتنافس فريقا الاتحاد والفيحاء على إحراز أول لقب لهما في بطولة كأس السوبر السعودي؛ حيث يتواجهان في المباراة النهائية عند الـ 8 مساء اليوم على استاد الملك فهد الدولي (درة الملاعب) بالرياض.
وهذه هي النسخة التاسعة من البطولة التي انطلقت عام 2013م، ويتزعم الهلال أبطالها بعد أن توج بالكأس 3 مرات أعوام 2015م و2018م و2021م، يليه النصر الذي توج مرتين متتاليتين عامي 2019م و2020م، فيما حقق الفتح اللقب عام 2013م والشباب عام 2014م والأهلي عام 2016م.
ونجح الاتحاد في الوصول للمباراة النهائية عقب تغلبه في الكلاسيكو على النصر بنتيجة 3-1، فيما أقصى الفيحاء نظيره الهلال بفوزه عليه بهدف دون مقابل.

الاتحاد.. الثالثة ثابتة
وصل الاتحاد إلى نهائي كأس السوبر مرتين، لكنه لم ينجح في الخطوة الأخيرة، حيث خسر نهائي النسخة الأولى عام 2013م أمام الفتح 2-3، وكرر الأمر ذاته أمام الهلال عام 2018م بخسارته 1-2، ويأمل أن تكون الثالثة ثابتة وأن يكسر عناد هذه البطولة.
أما الفيحاء فهو يخوض المباراة النهائية للمرة الأولى، ويسعى لتأكيد جدارته بالوصول لها بعد أن أقصى حامل اللقب الهلال.
وعدل الاتحاد السعودي لكرة القدم نظام البطولة في النسخة الحالية حيث كانت في السابق تقتصر على مواجهة بين بطلي الدوري وكأس الملك، لتضم هذه المرة 4 فرق على غرار السوبر الإسباني، هي بطل الدوري والكأس ووصيفيهما.
راباليني يقود النهائي
يدير نهائي كأس السوبر الحكم الأرجنتيني فرناندو راباليني البالغ من العمر 44 عاماً وهو حكم دولي منذ عام 2014م، وأسندت له 3 مباريات في مونديال قطر الأخير؛ منها مباراتان لمنتخب المغرب، حيث أدار مباراتي أسودالأطلس مع كل من كرواتيا وإسبانيا، كما قاد لقاء صربيا وسويسرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *