الدولية

تونس.. انطلاق آخر مرحلة لإزاحة الإخوان

البلاد – وكالات

ينطلق اليوم (الأحد) الدور الثاني من الانتخابات التشريعية التونسية، والذي يعتبر آخر مراحل خارطة إزاحة الإخوان من المشهد السياسي، حيث يتنافس في هذه المرحلة 262 مترشحاً، ومن المرتقب إعلان النتائج الأولية يوم الأربعاء المقبل.

وسجل الدور الأول من الانتخابات التي أجريت منتصف ديسمبر الماضي، نسبة مشاركة بلغت 11.22 %، وفق الهيئة العليا المستقلة للانتخابات. وأعلنت هيئة الانتخابات، فوز 23 مترشحا بينهم 3 نساء، في الدور الأول بمقاعد من أصل 154 في مجلس نواب الشعب، كان التنافس على أشده عليها.

وقال رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، وفقاً للعين الإخبارية، إن الهيئة مستعدة لإنجاح هذا الاستحقاق الانتخابي، مضيفاً: “حريصون على توفير جميع المستلزمات اللوجستية والتنظيمية لإنجاحه”. وأشار إلى أن هناك 131 دائرة انتخابيّة معنية بالاقتراع في الدور الثاني من هذه الانتخابات، مبيناً أن العدد الإجمالي للناخبين يبلغ 7 ملايين و853 ألفاً و447 ناخباً.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تشكيلة البرلمان المقبل في 20 مارس المقبل، بعد انتهاء النظر في جميع الطعون، وبموجب القانون الانتخابي الجديد، حلّ الاقتراع الفردي محل انتخاب اللوائح، في خطوة شكلت ضربة للإخوان، وفتحت لهم باب الخروج من المشهد السياسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *