الإقتصاد

المملكة مركز للابتكار والتقنية

البلاد – الرياض

تستعد الرياض لاحتضان مؤتمر”ليب 23 ” في نسخته الثانية تحت عنوان “نحو آفاق جديدة”، وذلك خلال الفترة من 6 إلى 9 فبراير القادم، ويعد أكبر ملتقى تقني دولي، وقفزة نوعية اقتصادية ضخمة من خلال العديد من الشراكات والصفقات الاستثمارية، تعزيزا لمكانة المملكة كمركز للتقنية والابتكار وفضاء رحب لقادة الفكر التقني والشركات العالمية المتخصصة، ولاعب مهم في التحول الرقمي عالمياً. تنظم المؤتمر كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وشركة تحالف،

وبمشاركة كبرى الجهات الحكومية والخاصة، وشركات التقنية والاتصالات، حيث تستضيف المملكة مجموعة من ألمع المبتكرين والمستثمرين، والمهتمين بالتقنيات المستدامة من جميع أنحاء العالم. وتتناول النسخة الثانية من المؤتمر، العديد من الموضوعات كالاقتصاد الابتكاري، والتقنيات المالية، والمدن الذكية، والتقنيات الصحية، والثورة الصناعية الرابعة، والتقنية النظيفة، والتجارة بالتجزئة، إلى جانب العديد من الموضوعات الأخرى كمستقبل الطاقة والتقنيات التعليمية.

ودعت المبادرة الراغبين تأكيد مشاركتهم في حضور الملتقى التقني الأضخم من نوعه. ويضم مؤتمر “ليب” في نسخته الثانية أكثر من 700 متحدث ومتحدثة من أكثر من 50 دولة يمثلون أهم الجهات العالمية في التقنية والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي، و900 شركة تقنية عالمية ، بالإضافة إلى أكثر من 400 شركة تقنية ناشئة عالمية ومحلية. ويحتوي المؤتمر على سبع منصات يقام فيها أكثر من 400 كلمة رئيسية وجلسة حوارية.

ويسهم مؤتمر “ليب” في نسخته الثانية لدعم الشركات الناشئة، وذلك من خلال مسابقة “روكت فيول” التي تتنافس فيها 90 شركة ناشئة بجوائز تتعدى مبلغ مليون دولار، ويقدم “ليب” دعمه للعديد من الشركات الناشئة من خلال حضور أكثر من 500 مستثمر لمساعدة أصحاب الشركات الناشئة.

رحلة مجانية

لدعم وتمكين الشباب السعودي، ومنحهم الفرصة للمشاركة والاطلاع عن قرب على هذه التظاهرة التقنية الكبرى، أعلن مؤتمر “ليب” عن مبادرة للتكفل برحلة شاملة مجانية لأبناء وبنات الوطن من أكثر من 14 مدينة ومحافظة حول المملكة، في خطوة لتسهيل وصول المبتكرين والمهتمين من الشباب لحضور هذه الحدث. وتشمل الرحلة السكن والمواصلات، بالإضافة إلى العودة من الرياض لنقاط انطلاقهم المختلفة التي تشمل كل من أبها، الأحساء، والباحة، والحدود الشمالية، والدمام، والمدينة المنورة، إلى جانب بريدة، وتبوك، وجازان، وجدة، وحائل، وحفر الباطن، وعرعر، ومكة المكرمة، ونجران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *