المحليات

السعودية: الاستقرار الجيوسياسي مفتاح أمن الطاقة العالمي

دافوس- واس

جددت المملكة التزامها بدعم الجهود الرامية لتعزيز التعاون الدولي وبناء جسور التفاهم لمساعدة العالم على مزيد من الترابط الجيوسياسي والاقتصادي، وذلك خلال مشاركة وفد المملكة في الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2023 في دافوس بسويسرا.

وقال الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، رئيس الوفد، إن الاستقرار الجيوسياسي هو مفتاح أمن الطاقة العالمي، وتوجه إلى الجمهور الدولي الحاضر للمؤتمر بالقول: “منطقة الشرق الأوسط هي ساحة التقاء بين الشرق والغرب، وقد اتخذت المملكة العربية السعودية قرارها بأن تكون جسرًا بين الشرق والغرب”. وتأكيداً على سعي المملكة لوضع المرأة في قلب تحولها الاقتصادي، أكدت الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، أن المملكة أولت ملف تمكين المرأة أهمية كبيرة منذ بدء تنفيذ الرؤية، مشيرة إلى أن المملكة قد تجاوزت بالفعل أهداف رؤية السعودية 2030 المحددة لمشاركة المرأة في الاقتصاد.

وفي معرض شرحهِ لطموحات المملكة لبناء مدن أكثر تماشيًا مع مفهوم المجتمعات الحضرية الخضراء، قال وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء والمبعوث لشؤون المناخ عادل بن أحمد الجبير: “المملكة تهدف إلى جعل الحياة منتجة وممتعة وفعّالة قدر الإمكان للسكان في مختلف التجمعات الحضرية على أراضيها سواء في المدن الصغيرة أو المدن الكبرى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.