المحليات

منصة “توسَّم” للطلاب والممارسين الصحيين

البلاد- واس

أطلقت جامعة الملك سعود للعلوم الصحية منصة “توسَّم” للطلاب والممارسين الصحيين، وهي منصة تعليمية للمحتوى المرئي الطبي مثل الأشعة والصور التشخيصية.

جاء ذلك في ملتقى التوجهات العالمية في التعليم الإلكتروني “GTEL2023” الذي يقام هذا العام بنسخته الثانية برعاية وزير التعليم يوسف بن عبدالله البنيان.

وتهدف منصة “توسَّم” رفع مستويات الفراسة، والتعرف على التشخيص الصحيح للمتعلمين والممارسين الصحيين بمختلف المراحل عن طريق عرض مكتبة تفاعلية بنيت على بيانات ممثلة للشريحة السكانية المحلية، مع عرض أدوات تدريبية متعددة لبناء المهارات التشخيصية بأعلى المعايير، وتستخدم منصة “تَوسَّم” أيضًا تقنيات الواقع المعزز للتعرف على الصور التشخيصية، وعرض محتوى تعليمي تفاعلي.

كما أطلقت “سعود للعلوم الصحية” مشروع “سِبار”؛ وهو نظام يهدف لتحسين عملية التقييم انطلاقًا من مبدأ أن التقييم جزء لا يتجزأ من العملية التعليمية.

ويعمل سِبار على التقييم ابتداء من إنشاء الاختبارات عن طريق إتاحة القدرة تحديد على المنحنى التقييمي للاختبارات بالاعتماد على تصنيف بلوم التعليمي، وأيضًا يتيح توزيع الأهداف والمخرجات التعليمية بشكل متناسب باستخدام مفاهيم مثل التقنية الإقناعية والتحليل العكسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.