المحليات

أمانة جدة لـ”البلاد”: ندعم كل مبادرات تنمية مشروع “مكة خضراء” 

*يمكن استثمار الحدائق العامة في مكة وجدة والطائف لدعم المشروع

*نسعى للاستفادة من أخر مستجدات الأبحاث الزراعية ذات العلاقة

جدة- ياسر خليل

كشف مصدر مسؤول بأمانة محافظة جدة أنه يمكن استثمار الحدائق العامة في جدة وخاصة الحدائق ذات المساحات الكبيرة على المحاور الرئيسية والمواقع الهامة ذات التجمعات السكنية الكثيفة لتنمية مشروع “مكة خضراء”.

وقال المصدر لـ”البلاد”، ردا عن إمكانية استثمار الحدائق العامة في كل من مكة وجدة والطائف من أجل دعم مشروع “مكة خضراء”: “نعم إنه يمكن ذلك”.

وعن تضافر جهود المجتمع والجهات المختصة لدعم مشروع “مكة خضراء” من أجل تعزيز الاستدامة البيئية، وزيادة الغطاء النباتي لتكون مكة وجدة والطائف مدنا لجودة الحياة وصديقة للبيئة؟، أفاد المصدر بأن ذلك يتم عبر نشر الوعي الاجتماعي لزيادة الغطاء النباتي من خلال المبادرات العامة، والتعاون مع الجهات المجتمعية، وذلك لزيادة نصيب الفرد من المسطح الأخضر وتحقيق رؤية المملكة 2030.

وأكد أنه يمكن الاستفادة من مراكز الأبحاث وتزويد الأمانة بأخر مستجدات الأبحاث الزراعية ذات العلاقة، والتي تخدم البيئة المجتمعية بشكل مباشر، مضيفا “نحن حريصين على متابعه كل ما هو جديد ويخدم هذه المبادرة بشكل كبير ولله الحمد وعبر شركاء النجاح بمختلف القطاعات”.

وشاركت أمانة جدة مؤخرا في مبادرة “جدة الخضراء” بالتعاون مع مركز التميز البحثي في الدراسات البيئية بجامعة الملك عبدالعزيز، وبمشاركة إدارة تعليم جدة وجمعية مراكز الأحياء، ضمن برنامج التطوع والشراكة المجتمعية “لنبادر” بمحافظة جدة .

وتم خلال المبادرة تشجير 10 آلاف شتلة من نوع شجرة “النيم”، منها 6 آلاف شتلة في عدد من مدارس جدة، و4 آلاف شتلة في عدد من الحدائق والشوارع العامة .

وتهدف المبادرة إلى حماية البيئة والاستجابة للتغير المناخي والتقليل من آثار الانبعاث الكربوني، ودعم تنمية الغذاء النباتي بمحافظة جدة والارتقاء بالبيئة، والتكامل والتعاون بين الجهات ذات العلاقة لدعم المبادرات التطوعية، وتحفيز القطاعين العام والخاص، تحقيقاً لرؤية المملكة 2030م.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *