متابعات

اليوم الأربعاء.. إصابات ووفيات كورونا محليًا وحول العالم

الرياض – جدة- البلاد: وكالات

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأربعاء، احصائية كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ، كاشفة عن تسجيل 40 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بارتفاع حالة واحدة عن المسجل أمس، ليصبح الإجمالي 827,737، وتسجيل 35 حالة تعافٍ جديدة، بارتفاع 8 حالات عن المسجل أمس، ليصبح الإجمالي 815,322 ، ونوهت “الصحة” إلى أنه تم تسجيل حالتي وفاة، مقابل حالة واحدة أمس، ليرتفع  إجمالي الوفيات بـ”كوفيد 19″ إلى 9,563حالة وفاة،  وكشفت الوزارة أن عدد الحالات الحرجة 17 حالة، مقابل 21 حالة أمس.

وأوضحت أحدث البيانات المتوفرة على موقع جامعة جونز هوبكنز الأمريكية اليوم الأربعاء، أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى  669 مليونا و116 ألفا و19.

وأفادت الجامعة بأن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس التاجي حول العالم ارتفعت إلى 6ملايين و740 ألفا و373 حالة وفاة.

  • نصائح

–           احصل على التطعيم والتزم بالإرشادات المحلية بشأنه.

–           حافظ على مسافة متر واحد على الأقل من الآخرين، حتى لو لم تظهر عليهم أعراض المرض، وتجنّب الحشود والمخالطة اللصيقة.

–           ارتدِ كمامة مناسبة عندما يتعذّر عليك تطبيـق تدابيــر التباعد البدني وعندما تكون في مكان سيّئ التهوية.

–           نظّف يديك بانتظام باستخدام مطهر اليدين الكحولي أو اغسلهما بالماء والصابون.

–           غطِ فمك وأنفك بثني المرفق أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، وتخلّص من المنديل الورقي المستعمل على الفور ونظّف يديك بانتظام.

–           إذا ظهرت عليك أعراض كوفيد-19 أو أظهرت نتائج الاختبار إصابتك به، فاعزل نفسك عن الآخرين حتى تتعافى من المرض.

ويعتبر الأشخاص الأكثر خطورة للإصابة الشديدة بالفيروس من هم أكبر من 65 عامًا أو لديهم أمراض مزمنة أو لديهم صعوبات تنفسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.