الأخيره

أطول رجل في العالم يخاف على الأقزام

أنقرة ـ وكالات

عندما التقى سلطان كوزن، أطول رجل في العالم، بأقصر شخصين على وجه الأرض، طلب من المسؤولين طلباً غريباً، يتمثل في ضرورة إبعاد القزمين عنه، لأنه يخاف أن يدهسهما بأقدامه، دون أن ينتبه لذلك.
وعلل الرجل العملاق ذلك بقوله: إنه يخاف من الأقزام، وفي الوقت نفسه يخاف عليهم، ويخشى على حياتهم من أن يدهسهم دون أن يشعر بذلك.
وكوزن، الذي يبلغ من العمر 41 عاماً، ولد في مدينة ماردين في تركيا، وتم تصنيفه في أرقام غينيس العالمية كأطول رجل في العالم، حيث يبلغ طوله 251,0 سم.

ووفق ما ذكر موقع ديلي ستار البريطاني، فإن كوزن التقى بأقصر رجل في العالم، شاندرا بهادور دانجي، في لندن عام 2014م. ولم يكن طول الرجل النيبالي، الذي توفي في عام 2015م، يتجاوز 55 سنتيمتراً.
وفي عام 2018م، ذهب سلطان إلى مصر للقاء أقصر امرأة في العالم، وهي الهندية جيوتي كيشانجي أمجي، والتي يبلغ طولها نحو 62 سنتيمتراً.

لكن خلال اللقاءين، وجه أطول رجل في العالم الطلب نفسه للمسؤولين، حسب ما قاله للمدونة التركية روحي سينيت أنه يريد أبعاد القزمين عنه.
وذكر: ظللت أطلب من المسؤولين إبعادهما عني. كنت خائِفاً جِدّاً أَن أدهسهما بأقدامي بالخطأ، وأسحق جسديهما. وتابع: لم أنجح أبداً في سماع ما كانا يقولانه لي. لقد تحدثا معي، لكن لم أكن أقدر على سماع أصواتهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *