المحليات

“سرب” يفتح باب التسجيل لدراسة الدبلوم والعمل بشركة الخطوط الحديدية

البلاد- متابعات

أعلن المعهد السعودي التقني للخطوط الحديدية ‫”سرب” عن فتح باب التسجيل لدراسة الدبلوم في مجالات صناعة ‫الخطوط الحديدية والعمل في شركة الخطوط الحديدية السعودية “سار” على أن يستمر التقديم من اليوم الثلاثاء حتى الاثنين 6 فبراير المقبل، ويبدأ التدريب يوم الأحد 2 أبريل 2023م.

وأوضح المعهد أن شروط التقديم أن يكون المتقدم سعوديًّا بعمر من 18 إلى 23 سنة، وحاصلًا على الشهادة الثانوية “علمي” بمعدل لا يقل عن 80٪ مع درجة في القدرات العامة لا تقل أيضًا عن 70٪، ويكون لائقًا طبيًّا ويجتاز اختبارات القبول والمقابلة الشخصية.

وأوضح أن التخصصات المتاحة هي: قيادة القطارات، وصيانة القاطرات والعربات، وصيانة البنية التحتية، ثم الاتصالات والإشارات والتحكم، ومدة الدراسة في أي منها سنتان ونصف منها سَنَتا دراسة في مقر معهد سرب، وستة أشهر تدريب في مقرّ العمل.

ويحصل المتدرّب عند القبول على عدة مزايا؛ منها: التوظيف مباشرة عند القبول في الشركة السعودية للخطوط الحديدية “سار”، والتسجيل في التأمينات الاجتماعية وتأمين طبي وإجازة سنوية مدفوعة التكاليف، وراتب خلال فترة التدريب بمقدار “2000” ريال للسنة الأولى و”3000″ ريال للمدة المتبقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *