المحليات

ملتقى أبحاث الحج يناقش تميز تجربة الضيف

البلاد – مكة المكرمة

واصل الملتقى العلمي الثاني والعشرون لأبحاث الحج والعمرة والزيارة الذي تنظمه جامعة أم القرى ممثلة في معهد خادم الحرمين الشَّريفين لأبحاث الحجِ والعمرة تحت شعار “نحو تجربة متميزة لضيوف الرحمن”، جلساته العلمية بعقد الجلسة الرابعة حول تميز تجربة الضيف.
وتحدث في الجلسة وكيل المعهد الدكتور هاني بن عبد الله الضبيب حيث أكد أهمية رفع مستوى التكامل بين الجهات، وسهولة متابعة الخطط المنفذة وغير المنفذة، وتحقيق أقصى رضا لضيوف الرحمن، وزيادة كفاءة اقتصاديات التشغيل وتوفير الموارد العامة.

ثم تحدث نائب محافظ الهيئة العامة للأوقاف لقطاع المصارف وخدمات الأوقاف عبد الرحمن بن محمد العقيل، حول “الاستدامة وأثرها في تحقيق تجارب متميزة لضيوف الرحمن” ، وعن المفاهيم المعاصرة في الاستدامة.
كما قدم ‏أستاذ إدارة الأعمال وعميد الكلية التطبيقية المكلف ومستشار رئيس جامعة جدة الدكتور محمد بن صالح مير عالم، ورقة عن أثر مفهوم إدارة العلاقات في تحسين التنافسية بين شركات الطوافة.
من جانبه تحدث مدير مركز البحوث والدراسات بالرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الدكتور أحمد بن علي الشهري، عن فاعلية الحوكمة المستدامة في تحسين تجربة ضيف الرحمن وتعزيز مستويات الوعي حول دور الحوكمة في رفع معايير جودة الأعمال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *