الدولية

توقف مطار الكويت 20 دقيقة ووقف الملاحة في الموانئ.. تعرف على السبب

البلاد- متابعات

توقف مطار الكويت عن العمل لمدة 20 دقيقة قبل أن يستأنف العمل، كما توقفت حركة الملاحة في 3 موانئ كويتية بعد الاضطرابات في الأحوال الجوية التي ضربت الكويت اليوم الأحد.

وقالت وسائل إعلام كويتية إن موجة الضباب التي ضربت البلاد تسببت في إيقاف حركة مطار الكويت الدولي لمدة 20 دقيقة صباح اليوم، وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية عودة الملاحة الجوية إلى حالتها الطبيعية رغم تقلبات الأحوال الجوية.

ونقلت صحيفة “القبس” الكويتية عن مصادر لم تسمها أنه تم تحويل رحلة واحدة قادمة من الهند إلى البحرين، موضحة أن فترة إيقاف حركة الطائرات كانت من الساعة الواحدة حتى 1.20 صباح اليوم.

وأوضح نائب المدير العام لشؤون الملاحة الجوية في الطيران المدني المهندس عماد الجلوي، أن حركة الطائرات لم تتأثر بحالة الطقس الحالية، مؤكداً تفعيل خطة الطوارئ للتعامل مع هذا الوضع.

فيما أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية، اليوم (الأحد)، توقف حركة الملاحة البحرية مؤقتاً في موانئ الشويخ والشعيبة والدوحة بسبب تقلبات الأحوال الجوية.

وقالت المؤسسة، في بيان صحافي نقلته وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، إنها أوقفت حركة الملاحة في هذه الموانئ صباح اليوم إثر تدني مستوى الرؤية الأفقية، وحرصاً منها على سلامة الملاحة البحرية والطواقم ومنشآت الموانئ التابعة لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *