الرياضة

ضمن المرحلة الـ 21 من البريمرليج.. كلاسيكو القمة بين آرسنال ويونايتد..

البلاد – جدة

يواجه آرسنال اختباراً صعباً في مسعاه إلى تحقيق لقب الدوري الإنجليزي، عندما يستضيف مانشستر يونايتد مساء اليوم في كلاسيكو الكرة الإنجليزية، فيما يواجه جاره مانشستر سيتي نظيره وولفرهامبتون، ضمن منافسات المرحلة الـ 21.

كانت العادة أن تحدد المواجهة بين آرسنال ومانشستر يونايتد هوية بطل الـ “بريميرليغ”، خصوصاً في الحقبة الطويلة للمدربَين الفرنسي أرسين فينغر، والأسكتلندي السير أليكس فيرغسون.

وخلال السنوات الأخيرة، باتت تلك المواجهة عرضاً جانبياً، لكن هناك شعور متزايد بأن قادة آرسنال باتوا قريبين من إنهاء انتظار دام عقدين من الزمن للتتويج بلقب الـ “بريميرليغ”، في حين أن يونايتد بدأ باستعادة قوته المعهودة تحت قيادة الهولندي إريك تن هاغ.

ويمتلك “المدفعجية” في هذه المرحلة من الموسم نقاطاً أكثر من أي وقت مضى، حيث يتصدرون الترتيب بـ 47 نقطة، مقابل 42 لمان سيتي الثاني، و39 ليونايتد الثالث، ويستفيدون من تعثر الفرق خلفهم، خصوصاً مانشستر سيتي حامل اللقب.

ومع تخلّفهم بـ 8 نقاط خلف آرسنال، ينتقل “الشياطين الحمر” إلى ملعب الإمارات من دون لاعب الوسط البرازيلي الموقوف كاسيميرو الذي تلقى بطاقة صفراء رابعة هذا الموسم خلال التعادل المخيب مع كريستال بالاس (1-1) في منتصف الأسبوع.


من جانبه، يأمل مانشستر سيتي بأن يحقق فوزه الثاني توالياً ويؤكد استعادة مستواه بعد انتصاره (4-2) على توتنهام في مباراة شهدت تألقاً كبيراً للنجم الجزائري رياض محرز، وذلك من أجل إبقاء الضغط على آرسنال وانتظار تعثره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *