متابعات

الصناعات الغذائية السعودية جودة وفق أعلى المعايير

البلاد- جدة

الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية «مدن»، ومنذ إطلاق رؤية السعودية 2030 نجحت في رفع أعداد المصانع الغذائية والمشروبات في مدنها الصناعية بنسبة 200 % من 318 مصنعاً إلى ما يقارب 1000 مصنع بين منتج وتحت الإنشاء يوجد أغلبها في القطاع الغربي بعدد 482 مصنعاً، فيما يستحوذ القطاع الأوسط على 315 مصنعاً و118 مصنعاً من نصيب القطاع الشرقي.

كما أن الصناعات الغذائية بالمدن الصناعية تتميز بالتنوع والجودة العالية وفق أفضل المعايير الصحية المعتمدة، لتشمل اللحوم بأنواعها والمخبوزات والألبان والعصائر الطازجة والمشروبات ومنتجات الحمية والحلويات وغيرها.

وتتولى «مدن» منذ العام 2001م تطوير الأراضي الصناعية متكاملة الخدمات، إذ تشرف حالياً على 36 مدينة صناعية في أنحاء المملكة، تضم أكثر من 5 آلاف مصنع منتج وتحت الإنشاء والتأسيس، بجانب إشرافها على المجمعات والمدن الصناعية الخاصة، كما تعمل على تطوير منظومتها الاستثمارية وتعزيزها بمعايير برنامج جودة الحياة لمواكبة تطلعات شركائها بالقطاع الخاص وتمكين دور المرأة والمنشآت الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.
من ناحية أخرى بدأت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية، شراكة إستراتيجية مع إحدى أكبر الشركات المتخصّصة في الصناعات الغذائية لجذب استثمارات بقيمة تصل إلى 4 مليارات ريال.


ويستهدف التعاون المشترك تعزيز الأمن الغذائي للمملكة، وخلق فرص وظيفية جديدة، في إطار إستراتيجية “مدن” لتمكين الصناعة والمساهمة في زيادة المحتوى المحلي من أجل تنويع قاعدة الاقتصاد الوطني، بالاعتماد على الصناعة كخيار إستراتيجي تماشياً مع رؤية المملكة 2030. وكشف مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي المتحدث الرسمي قصي العبدالكريم، أن الشراكة الجديدة تشمل تخصيص أرض صناعية بمساحة 50 ألف متر مربع لإنشاء مصنع في المدينة الصناعية الثانية بالدمام، باستثمارات أكثر من 500 مليون ريال، كما وُقعت مذكرة تفاهم لإقامة مشاريع مستقبلية متنوعة باستثمارات تقارب 3.5 مليارات ريال في عدد من المدن الصناعية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *