الرياضة

الفيفا يعلن مرشحي جوائز The Best

صلاح وحكيمي وبونو في قائمة اللاعبين والركراكي ضمن المدربين

– السعودي السالمي مرشح لجائزة المشجعين

جدة – هلال سلمان

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن قائمة المرشحين لجوائز الأفضلية في العام 2022 (The Best) حيث تواجد النجمان محمد صلاح وأشرف حكيمي ضمن قائمة اللاعبين، ومدرب منتخب المغرب وليد الركراكي ضمن قائمة المدربين.

وفتح الفيفا المجال أمام الجماهير للإدلاء بأصواتهم لمصلحة مرشحيهم المفضلين، كما أعلن عن قائمة المرشحات لجائزة أفضل لاعبة في العالم، وأفضل حارس وحارسة مرمى، وأفضل مدربة، والأهداف المرشحة للفوز بجائزة “بوشكاش” لأجمل هدف، وجائزة المشجعين.

وضمت قائمة المرشحين لأفضل لاعب 14 لاعبا هم: خوليان ألفاريز، جود بيلينجهام، كريم بنزيما، كيفن دي بروينه، إرلينج هالاند، أشرف حكيمي، روبرت ليفاندوفسكي، ساديو مانيه، كيليان مبابي، ليونيل ميسي، لوكا مودريتش، نيمار، محمد صلاح، فينيسيوس جونيور.

وضمت قائمة المدربين كلا من: كارلو أنشيلوتي، ديدييه ديشان، بيب غوارديولا، وليد الركراكي، ليونيل سكالوني.

وضمت قائمة حراس المرمى كلا من: أليسون بيكر، ياسين بونو، تيبو كورتوا، إيدرسون، إيميليانو مارتينيز.

أما المرشحون لجائزة بوشكاش لأجمل هدف فهم: ماريو بالوتيلي، أماندين هنري، تيو هيرنانديز، ألو كول، كيليان مبابي، فرانسيسكو جونزاليز ميتيلي، مارسين أوليكسي، سلمى بارالويلو، ريتشارليسون، أليسييا روسو، دميتري باييت.

وضمت قائمة المرشحين لجائزة المشجعين، السعودي عبد الله السالمي الذي قطع مسيرة ٥٥ يومًا في الصحراء للوصول إلى قطر، من أجل تشجيع منتخب الأخضر في كأس العالم 2022 بقطر، بالإضافة إلى مشجعي الأرجنتين الذين سافروا إلى قطر بأعداد هائلة لتقديم دعم هائل لمنتخبهم الذي فاز في النهاية بلقب كأس العالم، وكذلك الجمهور الياباني الذي حاز على إعجاب العالم أجمع بفضل بقائه في الملاعب بعد نهاية مباريات منتخب محاربي الساموراي للمساعدة في عمليات التنظيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *