الرياضة

محافظ البصرة: نهائي خليجي 25 مهدد بالإلغاء أو نقله لدولة أخرى

جدة- البلاد
قال محافظ البصرة أسعد العيداني:” إن هناك إمكانية لإلغاء المباراة النهائية المقررة مساء اليوم بين المنتخبين العراقي والعماني بسبب التدافع الجماهيري الرهيب في محيط ملعب جذع النخلة بالبصرة، ما أدى لوقوع قتلى وعشرات الإصابات بين الجماهير المتواجدة منذ مساء أمس الأربعاء.

 

من جهته ناشد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني الجماهير المحتشدة بالابتعاد عن محيط الملعب لتسهيل عمل الأجهزة الأمنية. وفي السياق أصدر الاتحاد الخليجي لكرة القدم أن المباراة النهائية يمكن نقلها إلى خارج العراق إذا استمرت الأمور على ما هي عليه. وتعتبر الكويت المرشح الأول لاستضافة النهائي إذا تقرر نقلها لدولة أخرى.

وكان مشجع عراقي – على الأقل- قد لقي حتفه فيما أُصيب العشرات جراء التدافع الذي حصل بين الجماهير الرياضية المحتشدة قرب ملعب جذع النخلة في مدينة البصرة.

المشجع الذي لقي حتفه جاء من محافظة الأنبار، فيما أُصيب نحو 60 آخرين بجروح جراء التدافع الذي حصل قرب الملعب بين حشود الجماهير التي تُقدر بالآلاف من الذين يسعون لحضور مباراة نهائي خليجي 25 بين المنتخب العراقي ونظيره العماني المقررة مساء اليوم.

وكان رئيس اللجنة الأمنية الخاصة ببطولة الخليج العربي بنسختها 25 غالب الزاملي قد أعلن في وقت سابق من اليوم، عن وضع خطة محكمة للسيطرة على تدفق الجمهور، مشيرا الى تخصيص البوابة رقم 3 للجماهير العمانية مع تأمين باصات تقلهم داخل الملعب، فيما وصف الإقبال الجماهيري بأنه “مهول بشكل لايصدق”.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *