الإقتصاد

أبدت إعجابها بالتقدم .. مديرة “صندوق النقد”: رؤية السعودية 2030 نقطة مضيئة للاقتصاد العالمي

دافوس – وكالات

أكدت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي كريستالينا جورجيفا، أن معدلات النمو الاقتصادي في السعودية مهمة للاقتصاد العالمي ككل، مضيفة بأن المملكة تستفيد من ثرواتها للعب دور مهم في أمن الطاقة وأمن الغذاء.

وقالت خلال جلسة في المنتدى الاقتصادي العالمي “دافوس” بعنوان “التحول السعودي في إطار عالمي متغير”: عندما زرت السعودية اندهشت من مستوى النهضة والتقدم الذي حققته في تطبيق رؤيتها 2030، وقد أصبحت نقطة مضيئة للاقتصاد العالمي واقتصاد المنطقة، وهناك إعجاب بطريقة تنفيذ برامج الرؤية.

وأضافت: هذا الإنجاز يحدث في أوقات عصيبة للاقتصاد العالمي، حيث يتوقع صندوق النقد الدولي استمرار تباطؤ الاقتصاد العالمي خلال العام الجاري.

من جهته قال وزير المالية محمد الجدعان، إن المملكة تعمل على أن تكون مثالاً يحتذى به للمنطقة، وتشجع الدول المحيطة بها على الإصلاح، مضيفاً بأن العمل يجري حالياً لتعزيز الاقتصاد السعودي ومساعدة الاقتصاد العالمي.


من جانبه قال وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريّف، إن الفرص في الصناعة والتعدين كبيرة جداً، مبيناً أن طموحات السعودية تجاوزت السوق المحلي، وأن لديها أفضلية تنافسية تسمح لها بالنمو بسرعة وتعزيز الأمن الغذائي وصناعات المنتجات الدوائية، وتراهن على قدرة وتطور رأس المال البشري والتعامل مع التكنولوجيا الجديدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *